أخبار محلية / الأمين برس

مليشيات الحوثي تُمهل تجار وأهالي بيحان شهرا لاستبدال العملة الجديدة بالقديمة

تكثف مليشيات الحوثي تحركاتها على أكثر من اتجاه في مديرية بيحان بشبوة منذ السيطرة عليها مؤخراً، وفرضت أئمة وخطباء مساجد، وباشرت إلغاء يوم السبت، كإجازة في المدارس، ونشطت حركة استقطاب للشباب والطلاب وعمليات تجنيد، علاوة على إجراءات اقتصادية ومالية تجاه العملة والاتصالات.

 

قالت مصادر محلية وناشطون، إن لجنة اقتصادية تضم مسؤولين من البنك المركزي في صنعاء نزلت إلى بيحان وعقدت اجتماعا مع تجار المواد الغذائية والصرافين، ومنحتهم مهلة شهر لاستبدال العملة الجديدة بالقديمة، على أن تنزل لجان بعد شهر بخمسة مليارات ريال من العملة القديمة وتؤخذ مقابلها من التجار والصرافين عملة صعبة.

 

إلى ذلك استقطبت المليشيات بسرعة شبابا وطلابا، سبعة منهم من قرية “جربان” في ضواحي مدينة العلياء عاصمة المديرية، وتم نقلهم إلى جهة مجهولة، وهناك توقعات بأن المليشيات تأخذ مجاميع من أبناء المديرية إلى دورات تقيمها في البيضاء وذمار وصنعاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مليشيات الحوثي تُمهل تجار وأهالي بيحان شهرا لاستبدال العملة الجديدة بالقديمة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس