أخبار محلية / عدن الحدث

عرض مسودة دليل الاجراءات التشغيلية الخاصة بالحماية من وباء كورونا في المكلا

عقدت اليوم في المكلا فعالية استعراض مسودة دليل الاجراءات التشغيلية القياسية الخاص بإجراءات الحماية من جائحة كورونا والذي قامت بإعداده لجنة مشتركة مكونة من 16 عضوا يمثلون ثلاث من الوزارات المعنية وهي الداخلية والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل بالإضافة إلى مزودي الخدمات والسلطة المحلية في حضرموت الساحل في إطار مشروع تعزيز الحماية من كوفيد19 الذي ينفذه اتحاد نساء اليمن في محافظتي حضرموت وعدن بدعم من البرنامج الانمائي للأمم المتحدة  والحكومة الكورية.

وفي افتتاح الفعالية، أكدت الاستاذة سلمى الكثيري، رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن في المكلا، على أهمية مسودة الدليل الأول من نوعه حيث يشكل اللبنة الاولى للتأسيس لإجراءات فعالة سيتم اعتمادها بعد اثراء الدليل وتطويره بما يتلاءم مع الظروف الراهنة والموارد المتوفرة في سبيل الحماية والحد من انتشار جائحة كورونا الاخيرة. 

كما تطرقت  في حدثيها إلى الخطوات التي قامت بها اللجنة في مراحل اعداد المسودة واثنت على جهودهم ومثابرتهم من أجل الخروج برؤية موحدة حول مجموعة الاجراءات التي من شأنها تعزيز التنسيق والتعاون بين السلطات ومنظمات المجتمع المدني ومزودي الخدمات لمواجهة الوباء. 

واختمت كلمتها بالشكر لممثلي الوزارات والجهات المانحة على دعم تطوير المسودة واشادت بأهمية التنسيق بين جميع الاطراف لإثراء الدليل وتطويره في المراحل القادمة من المشروع ليكون دليلا وطنيا موحدا.

بعد ذلك تم استعراض مسودة دليل الاجراءات من قبل استشاري اللجنة الدكتور محمد جمعان حيث تطرق إلى المراحل التي مرت بها اللجنة منذ تشكيلها والاجراءات التشغيلية الخاصة بكل وزارة على حده التي نتجت عن اجتماعات اللجنة وتم الاتفاق عليها من قبل جميع اعضاء اللجنة.

وفي ختام الفعالية تم توزيع الشهايد التقديرية لأعضاء اللجنة وإدارة المشروع نظير جهودهم المبذولة في اعداد مسودة الدليل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عرض مسودة دليل الاجراءات التشغيلية الخاصة بالحماية من وباء كورونا في المكلا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث