أخبار محلية / عدن الحدث

تدشين الشهر الوردي لتوعية بسرطان الثدي بشبوة .

دشن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق فعاليات الشهر الوردي لتوعية بسرطان الثدي  بالمحافظة ، بمسيرة راجلة حملت شعار التوعية التي ينفذها المركز الوطني لعلاج الاورام بالمحافظة خلال الشهر  بعنوان  (كشفك المبكر امان واطمئنان ).

منوها باهمية تنوع برامج التوعية بالسرطان سنويا ،مؤكدا على دورها في رفع الوعي الصحي بمخاطره على حياة الناس ،مشددا على ضرورة الاستفادة منها في تحقيق اهداف الكشف المبكر عن المرض ،مثنيا على الخدمات الطبية والاستشارية التي يقدمها المركز لمرضى السرطان بالمحافظة . 

بدوره استعرض مدير عام المركز الدكتور صالح المصواع برامج التوعية التي تستهدف مختلف الاوساط بالمحافظة ،داعيا رجال الدين والاعلام الى المساهمة في نشرها وتعريف المجتمع بمخاطر مرض السرطان على حياة افراده،منوها بطبيعة الخدمات العلاجية التي يقدمها المركز لاف وستمائة واربعة وعشرين مريضا بالسرطان بالمحافظة منها مائة وثمانية وستين حالة مصابة بسرطان الثدي ،وثلاثة وعشرين حالة مرضية جديدة تم تسجيلها من مطلع العام حتى نهاية شهر سبتمبر المنصرم .

حضر التدشين نائب مدير عام المركز الدكتور علي باوهال .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تدشين الشهر الوردي لتوعية بسرطان الثدي بشبوة . في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث