أخبار محلية / الأمين برس

باحث مصري: الانتقالي صادق والإخوان هربوا من مواجهة الحوثي للسيطرة على الحكومة

قال الصحفي والباحث في الدراسات الإسلامية المصري حامد فتحي أثناء مداخلته في برنامج "سرطان الأوطان" على قناة "الغد المشرق" مع الإعلامي جمال حيدره: "إن جماعة الإخوان هربت من الشمال ولم تصمد أمام مليشيا الحوثي، والذي هربوا الى الجنوب لم يكن لهم دور في مواجهة الحوثي بل حاولوا وعملوا بهدف الحصول على المناصب والسيطرة على الحكومة، كما أن الإخوان في اليمن يختلفون على غيرهم في الدول العربية من حيث التركيبة والتكوين فهناك تقسيمات دخلت عليها القبيلة وأخرى تعددت حسب طبيعة القضايا فهناك الشمال والجنوب".

 

وأشار فتحي إلى إن الجماعة منقسمة وعلى الرغم من هروبهم وعدم مواجهة ميليشيا الحوثي لكن استطاعوا أن يكونوا في الحكومة ومؤسسة الرئاسة ووجودهم هو سبب الفشل الحاصل في الحرب ضد المليشيات".

 

 

 

 

وذكر فتحي إن: "جماعة الإخوان فيروس في جسد الدول العربية وأن الجماعة سقطت شعبياً في مصر وتونس والجزائر على الزعم من محاولتها السيطرة على السلطة في البدايات ولكن السلوكيات والممارسات الخاطئة تسببت في السقوط السريع واتوقع سقوطها في اليمن".

 

وعلق على مستجدات الحرب في اليمن ان المجلس الانتقالي الجنوبي لديه شعبية وحق تاريخي يسعى من أجله كما إنه الجهة الوحيدة الصادقة في محاربة الحوثي عبر القوات التابعة له والتي كان لها الدور الأبرز في تحرير مناطق الجنوب من الحوثي وايضا الصمود اليوم في أكثر من جبهة وساحة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر باحث مصري: الانتقالي صادق والإخوان هربوا من مواجهة الحوثي للسيطرة على الحكومة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس