أخبار محلية / عدن لنج

وزير النقل يناقش الخطط والمشاريع التطويرية للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بعدن

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الاثنين 04 أكتوبر 2021 05:04 مساءً

1633356206.jpeg

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، خلال اجتماعه اليوم، بمقر الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، بالعاصمة عدن، عدد من المواضيع المتصلة بالخطط والمشاريع التطويرية والاشكاليات والصعوبات التي تواجه سير العمل في الهيئة. 

 

واستعرض الإجتماع بحضور وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد المهندس محمد ناشر طاهر و وكيل قطاع النقل الجوي بوزارة النقل المهندس طارق عبده والوكيل المساعد لقطاع المطارات المهندس عبدالله حسين ،ما تم إنجازه في مشروع إعادة تأهيل مطار عدن الدولي من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ووضع الحلول والمعالجات الهادفة إلى التسريع في انجاز المشروع، كما ناقش سير عمل الهيئة بحسب اللائحة التنظيمية للهيئة وضرورة التحديث لها بما يواكب عملها واستيعاب الوظائف التي استحدثت مؤخرآ بغية الارتقاء بالمهام المناطة بعمل الهيئة. 

 

وفي الاجتماع أكد وزير النقل، على ضرورة تفعيل عمل اللجنة المشتركة من الوزارة والهيئة مع هيئة المنطقة الحرة بعدن وتنسيق الجهود المشتركة بينهما لأستكمال إعداد الوثائق والتصاميم المتعلقة بمطار عدن المستقبلي والاسراع في وضع الترتيبات المتبقية للمراحل اللاحقة للمشروع بما يضمن اسقاط المشروع على ارض الواقع، مشدداً على أهمية اتباع الوسائل الناجعة لرفع كفاءة العمل والاهتمام بوضع رؤية استراتيجية دقيقة تساهم في تعزيز نشاط الهيئة بمختلف قطاعاتها. 

 

وأشار الدكتور حُميد، إلى المساعي المبذولة من قبل الوزارة للنهوض بكافة القطاعات والهيئات والمؤسسات التابعة لها بكافة الوسائل الممكنة والامكانيات المتاحة.. مبيناً ان التقييم المستمر وتبادل الافكار مع قيادة تلك الوحدات والهيئات والمؤسسات بهدف الأسهام في إحداث تغييرات جذرية فاعلة في الأساليب والمفاهيم الإدارية تنعكس ايجاباً على تحسين وتطوير الاداء الذي يخدم بمجملة المصالح العامة. 

 

من جانبه تطرق وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، م. محمد ناشر إلى الإشكاليات والصعوبات التي تواجه الهيئة والوسائل الملائمة لتجاوزها وفق الخطط والبرامج المعدة لها، سيما ما يتعلق بالمشاريع المتعثرة، معبراً عن تقديره لجهود وزارة النقل ممثلة بالوزير الدكتور عبدالسلام حُميد في المتابعة المستمرة لعمل الهيئة وتنشيط دور القطاعات العاملة فيها. 

 

حضر الإجتماع مدير عام مكتب وزير النقل بسام المفلحي، و القائم بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري و القائم بأعمال مدير عام التخطيط والمشاريع بالهيئة م .حسين الكاف والقائم بأعمال مدير عام الشؤون القانونية بالهيئة رقية الزهري ومدير مكتب رئيس الهيئة المهندس محمد نزيه.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير النقل يناقش الخطط والمشاريع التطويرية للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بعدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج