أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

انتقالي أبين يُقيم ندوة حول جريمة الاغتصاب وأضراها في المجتمع

نظمت الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، أمس الإثنين، ندوة عن جريمة الاغتصاب وأضرارها في المجتمع. 

وقُدمت في الندوة ورقة عمل مصحوبة بعرض فيلم، قدمها المحامي باسم الفقير استعرض فيها الجوانب الشرعية، والقانونية، والأخلاقية، للاغتصاب، والآثار النفسية والاجتماعية المترتبة عليه، موضحاً أسباب ارتكاب الجريمة، ومضاعفاتها النفسية على الضحايا ونظرة المجتمع السيئة تجاهم.

وتطرقت الورقة إلى كيفية التعامل مع ضحايا الاغتصاب، وأسباب ارتكاب الجريمة  الناتج عن المخدرات وفقدان الوازع الديني وغياب دور الأسرة، وفقدان العائل وانفتحاح بعض المجتمعات على عادات العالم الخارجي، وكذا الاختلاط والحروب وعمالة الأطفال .

واكد المشاركون في ختام الندوة على أهمية تفعيل الدور التوعوي في المدارس، والأسر، والوعظ والإرشاد في المساجد، وتفعيل دور الأجهزة الأمنية للحد من وقوع الجريمة ومكافحة المخدرات للحد من هذه الآفة المجتمعية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي أبين يُقيم ندوة حول جريمة الاغتصاب وأضراها في المجتمع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي