أخبار محلية / يافع نيوز

أكون تدين اعتقال سلطات مأرب للناشطة أمة الله الحمادي منذ 20يوما وتطالب بالإفراج عنها

أكون تدين اعتقال سلطات مأرب للناشطة أمة الله الحمادي منذ 20يوما وتطالب بالإفراج عنها

يافع نيوز – خاص.

أدانت مؤسسة أكون للحقوق والحريات، اعتقال الناشطة أمة الله الحمادي، بعد اقتحام منزلها في 13سبتمبر الماضي، واحتجازها حتى اليوم دون الإفصاح عن السبب.

وطالبت المؤسسة في بيان لها، السلطات الأمنية في محافظة مأرب بإطلاق سراح المدافعة امة الله الحمادي المعتقلة منذ ما يزيد عن ٢٠ يوما، أو إشهار تهمتها والسماح للمحامي الخاص بها بالتواجد في جلسات التحقيق وفق ما ضمنه القانون والدستور اليمني.

وحملت الجهات المعنية ضمان سلامة الناشطة الحمادي النفسية والجسدية المتواجدة حاليا في سجن الامن السياسي في مأرب دون اي تهمة صريحة.

وفيما يلي نص البيان

تتابع مؤسسة أكون للحقوق والحريات باهتمام بالغ ما تعرضت له الإعلامية والناشطة أمة الله الحمادي من اعتقال واحتجاز تعسفي في محافظة مأرب، حيث تم اقتحام منزلها واعتقالها ليلة ١٣ سبتمبر ٢٠٢١ وحتى الان لم يتم الإفصاح عن سبب الاحتجاز الذي ينتهك حقها القانوني والانساني ويعد مؤشر خطير حول زيادة الانتهاكات ضد النساء في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

    ندين ونستنكر اعتقال واحتجاز الناشطة أمة الحمادي دون وجود أي تهمة واضحة ودون الإعلان عن ذلك، ان ما حدث هو انتهاك جسيم ويتنافى مع احكام القانون المحلي والدولي.

 إن هذا التصرف يعتبر عقاب لها عن عملها في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، وتعاونها مع الوكالات الإعلامية الناطقة بالإنجليزية.

   نطالب السلطات الأمنية في محافظة مأرب بإطلاق سراح المدافعة امة الله الحمادي المعتقلة منذ ما يزيد عن ٢٠ يوما، أو إشهار تهمتها والسماح للمحامي الخاص بها بالتواجد في جلسات التحقيق وفق ما ضمنه القانون والدستور اليمني.

 كما نحمّل الجهات المعنية ضمان سلامة الناشطة الحمادي النفسية والجسدية المتواجدة حاليا في سجن الامن السياسي في مأرب دون اي تهمة صريحة.

  كما نطالب المدافعين عن الحقوق والحريات للتفاعل المباشر مع هذه القضية.

عدن – 06 أكتوبر 2021 :

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أكون تدين اعتقال سلطات مأرب للناشطة أمة الله الحمادي منذ 20يوما وتطالب بالإفراج عنها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز