أخبار محلية / يافع نيوز

بشعار “لا أهلا ولا سهلا”.. لبنان ينتفض بوجه وزير خارجية إيران

بشعار “لا أهلا ولا سهلا”.. لبنان ينتفض بوجه وزير خارجية إيران

 

يافع نيوز – متابعات

وصل وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان، إلى لبنان، مساء الأربعاء، لإجراء سلسلة لقاءات مع مسؤولين كبار في هذا البلد العربي.

 

زيارة من اللافت فيها عدم إعلان موعد وصول الوزير الايراني إلى الأراضي اللبنانية مسبقا، كما لم تقام مراسم استقبال رسمية له.

كما لم يعلن عن أي نشاط رسمي في جدولها، ما يرجح أن عبد اللهيان سيلتقي بأمين عام مليشيات حزب الله، حسن نصرالله، على أن يبدأ زياراته الرسمية بعد ذلك، التي قد تشمل رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري، فضلا عن لقاء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبدالله بو حبيب.

 

زيارة الوزير الإيراني قوبلت بموجة وعاصفة غضب واسعة اجتاحت لبنان، مساء الأربعاء، إذ انطلقت مسيرة دعت إليها “المجموعات السيادية” من ساحة ساسين في الأشرفية بالعاصمة بيروت إلى وزارة الخارجية، رفضاً لتواجد الضيف الإيراني على أراضي لبنان.

 

وطالب المحتجّون بـ”تطبيق القرارات الدولية ونزع السلاح غير الشرعي”، رافعين شعار “”لا للاحتلال، لا لسلطة الخضوع والخنوع”.

 

رئيس حركة التغيير إيلي محفوض، قال في كلمة نيابة عن المحتجين، إنه: “نرفض زيارة وزير خارجية إيران إلى لبنان وكأنّ المقصود منها الإيحاء بأنّ الجمهورية اللبنانية هي دولة محتلّة فعليًّا وهي امتداد للنظام والنفوذ الإيراني”.

وأشار “محفوض” إلى أن “زيارة وزير خارجية إيران للبنان اليوم لا تأتي في السياق الدبلوماسي الطبيعي بين الدول بل هي تمثيل سافر لاحتلال نرفضه ونقاومه”.

 

وأضاف: “نقول للإحتلال الإيراني إنّ السيادة قبل الرغيف، وسنقاوم كلّ احتلال مستندين إلى حقنا في تطبيق الدستور والقرارات الدولية”.

 

ومضى قائلا: “لا أهلا ولا سهلا بممثل الاحتلال الإيراني ولا لسلطة الخضوع ولا لطاقم الحكم الفاسد صنيعة هذا الاحتلال”.

 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بشعار “لا أهلا ولا سهلا”.. لبنان ينتفض بوجه وزير خارجية إيران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز