أخبار محلية / يافع نيوز

قيادات عسكرية وأمنية تناقش ترتيبات إعادة تدريب وتأهيل وتدوير قوات طوق عدن

يافع نيوز – عدن – خاص.

عقد صباح اليوم اجتماعا أمنيا برئاسة ورئيس اللجنة الأمنية العليا الدكتور علي العولقي والعميد محسن الوالي قائد قوات الأحزمة الأمنية  والدكتور عبدربه المحرمي رئيس غرفة العمليات المشتركة ناقش إعادة تدوير وتدريب قادة وافراد الطوق وإعادة تدويرهم، وذلك بتوجيهات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي.

وتطرق الإجتماع الى الترتيبات اللازمة لإعادة تدريب وتوزيع طوق عدن الذي يتولى حماية المنافذ الرئيسية الأربعة للعاصمة.

وأشار الدكتور العولقي انه من الضروري إعادة التدريب والتأهيل للقوة، لما من شأنه زيادة كفاءتها في حماية العاصمة،واعطاء الاولوية لاصحاب الكفاءات في إدارة النقاط .

مشيدا بما حققته قوات الحزام الأمني من إنجازات على مدار خمس سنوات منذ تاسيسها .

وبدوره شدد العميد الوالي على أهمية حزام طوق عدن الذي يمثل بوابات عدن الرئيسية، من خلال قيامه بتأمين العاصمة، وضبط العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون،ومنع دخول الممنوعات، وتهريب السلاح، والدراجات النارية.

وأكد على ضرورة ان يعاد تدريب وتوزيع الأفراد، حسب الخطة التي وضعتها اللجنة الأمنية العليا، داعيا الجميع الإلتزام بالدورة والتوجيهات التي سيتلقوها، مشيرا ان الرئيس القائد عيدروس الزبيدي يولي التدريب والتأهيل أهتمام بالغ .

موضحا في حديثه أن الانجازات التي حققتها قوات الحزام الأمني والدعم والإسناد كثيرة لا يمكن حصرها ومن أراد التأكد عليه فتح ملفات الشهداء والجرحى ليرى الاعداد الكبيرة التي ضحت بانفسها في سبيل الله ثم الجنوب وتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة .

إلى ذلك ناقش الاجتماع مع قائد قوات الطوق العميد ناجي اليهري الخطة التي سيتم فيها إعادة تدريب وتوزيع القوات، وكيفية العمل لتدويرها لضمان ضبط الأمن والاستقرار ومنع الانفلاتات الأمنية.

حضر الاجتماع قادة النقاط الأمنية وعدد من ضباط قوات حزام طوق عدن.

المركز_الإعلامي

الأحزمة_الأمنية

ألوية_الدعم_والإسناد

القوات_المسلحة_الجنوبية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قيادات عسكرية وأمنية تناقش ترتيبات إعادة تدريب وتأهيل وتدوير قوات طوق عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز