أخبار محلية / يافع نيوز

لحج.. تظاهرة جماهيرية حاشدة بالمسيمير تندد بتدهور الاقتصادي وتردي الحالة المعيشية

لحج.. تظاهرة جماهيرية حاشدة بالمسيمير تندد بتدهور الاقتصادي وتردي الحالة المعيشية

يافع نيوز – لحج – خاص.

شهدت مدينة المسيمير عاصمة بلاد الحواشب بمحافظة لحج صباح اليوم الخميس، تظاهرة جماهيرية حاشدة شارك فيها المئات من المواطنين تنديداً بتدهور الوضع الاقتصادي وانهيار العملة وتردي الخدمات الأساسية للمواطنين.

وندد المشاركون في التظاهرة بالإرتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية وضرويات الحياة المعيشية المترافقه مع التدهور الكبير وغير المسبوق في صرف العملة المحلية، ورددوا الهتافات المنددة بصمت الحكومة المطبق ازاء الحرب الممنهجة التي يتعرض لها المواطن وتطال لقمة عيشه وأطفاله، والرافضة لاستمرار الأوضاع الخدمية والمعيشية المتردية وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والضرورية للحياة.

وفي التظاهرة التي دعت لها الهبة الشبابية للتصحيح في بلاد الحواشب التي يقودها الناشط الحقوقي الدكتور “ياسين دنشل الحوشبي”، طالب المحتجون الحكومة والتحالف بسرعة التدخل لضبط ارتفاع الأسعار وإنهاء حالة العبث بحياة المواطنين ووضع حد لتراجع العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وأدان بيان صادر عن المسيرة ما وصفه التجاهل الحكومي لمآسي ابناء مديرية المسيمير الحواشب، داعيا الى ضرورة ان تضطلع حكومة المناصفة بمهامها في وقف انهيار العملة وايقاف التدهور الاقتصادي وتوفير الخدمات الأساسية وصرف رواتب المدنيين والعسكريين والأمنيين ومحاسبة المسؤولين الفاسدين.

وجاء في البيان الصادر عن التظاهرة والذي تلاه الناشط الحقوقي الدكتور ياسين دنشل ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

                        _____________________

الحمد لله رب العالمين الصلاة والسلام على رسول الله الصادق الأمين.

(بيان صادر عن ابناء المسيمير الأحرار)

يا ابناء الحواشب الأحرار ايها المناضلين والثوار الأبطال، يامن سطرتم بدمائكم الزكية  أروع الملاحم البطولية على أرض الإباء والصمود في بلاد الجنوب عامة والمسيمير الحواشب خاصة، لقد قدمتم التضحيات الجسيمة بفلذات اكبادكم مسطرين أروع الملاحم البطولية يوم إن غزا الروافض أرضكم مستعينا باعوانه من الحزب الشيطاني والقاعدة وداعش وانتصرتم يوم إن اخرجتم ذاك المد الفارسي البغيض.

ايها الشرفاء الأحرار يأهل الكرم والجود والإنفه والكبرياء، أن حرب الخدمات المتمثل بانقطاع الرواتب وتدهور العملة وغلاء الأسعار تضعنا جميعنا في خندق  واحد، وما تمارسه اليوم حكومة المناصفة ضد ابناء شعب الجنوب انما هي حرب ممنهجة اتخذتها قبلهم قوى التخلف والغدر والإحتلال المتمثله بنظام عفاش والاخوان والحوثيين يعتبر الجزء الأكبر من حرب الإبادة الجماعية ضدنا.

يا ابنا الحواشب الأحرار ان موقع مديرية المسيمير الإستراتيجي يؤهل مديريتنا لان تكون أول المديريات الجنوبية المحررة من حيث الخدمات لكونها تشرف على أهم المنافذ الحدودية مع الجارة الجمهورية العربية اليمنية، لذلك يجب أن تولى اهتمام خاصا وكبير من قبل حكومة المناصفة ومن قبل التحالف العربي.

يا ابناء المسيمير الأحرار، اننا اليوم نقف شامخين لنطالب بحقنا المسلوب بوقفة احتجاجية مشرفة نعبر من خلالها عن رفضا القاطع لما يمارس بحقنا من حرب خدمات ممنهجة وتدهور لصرف العملة، حيث وصل سعر صرف الألف الريال السعودي بحوالي ثلاث مائة الف ريال من عملتنا المحلية، فهذه الحرب القذرة التي تشنها علينا قوى الشمال المهيمنة على الثروة والمؤسسات الحكومية في محافظاتنا الجنوبية المحررة بمشاركة من حكومة المناصفة الممثلة برئيسها المدعو معين عبد الملك هي من تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا العبث الذي يطال حياة الناس.

ايها الأخوة ان ما تشاهدوه اليوم من تأخير متعمد لصرف رواتب موظفي الدولة وتدهور العملة وغلاء الأسعار كل تلك الممارسات ادت الى محاصرة شعب الجنوب وتشديد الخناق عليه، وهذه الأساليب الجبانة وغير الإنسانية ليس وليدة اليوم بل هي نتاج حرب ممنهجة تقودها قوى النفوذ والتخلف ضد ابناء هذا الشعب العظيم بهدف اثنائه عن ناضله المستميت لإستعادة دولته وسيادته على أراضيه.

اننا نرفض رفضا قاطعا هذه الممارسات الغير أخلاقية، ونطالب التحالف العربي والمجلس الانتقالي ودول الإقليم والمنطقة بالتالي:

1- تفعيل الإدارة الذاتية حتى ينال الجنوب استقلاله.

2- منع قوى التخلف والنفوذ من التدخل في شؤون الجنوب الداخلية والخارجية.

3- توفير الخدمات وصرف مرتبات موظفي الدولة في مواعيدها المحددة دون تأخير.

4- توظيف العاطلين عن العمل من ابناء الحواشب خريجي المعاهد والجامعات وحاملي الشهادات المختلفة.

5- تخفيض سعر الصرف وأسعار السلع الأساسية والضرورية لحياة المواطنين.

6- توفير عملة الجنوب الدينار في حال استمر تدهور الريال.

7- محاسبة الفاسدين وتفعيل دور أجهزة الرقابة والمحاسبة.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لحج.. تظاهرة جماهيرية حاشدة بالمسيمير تندد بتدهور الاقتصادي وتردي الحالة المعيشية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز