أخبار محلية / عدن لنج

"نشرة تحذيرية".. أمطار رعدية من التأثيرات غير المباشرة لاعصار شاهين في هذه المناطق

حذرت مراكز الارصاد الجوية في اليمن من استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء خلال اليومين القادمين والتي يرافقها سحب كثيفة واسعة الانتشار مع هطول امطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد.

 

وتوقعت الارصاد هطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المرتفعات الغربية من صعده شمالاً حتى لحج جنوباً، وتمتد الى الهضاب الداخلية لتشمل محافظات ( البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت و المهرة).

 

كما توقعت بهطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والعاصمة عدن، والمناطق الداخلية المحاذية لتلك السواحل وأرخبيل سقطرى، بالاضافة الى هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد على أجزاء من صحاري محافظات ( المهره، حضرموت و شبوة)، مع استمرار هبوب الرياح الموسمية على عدن و أرخبيل سقطرى و السواحل الغربية و باب المندب وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.

 

من جانبه قال المهتم بالارصاد ابو ناصر البابكري في سلسلة منشورات على فيسبوك ضمن توقعاته : "ستبدأ وبشكل تدريجي ذروة الحالة الجوية الماطرة من منتصف الليلة وتستمر حتى مساء يوم السبت على مناطق واسعة من بلادنا، في هذه اللحظات نلاحظ عبر صور الأقمار الصناعية نشو خلية رعدية غزيرة على مناطق لحج -تعز شمال غرب عدن وخلايا رعدية تؤثر على طول المرتفعات الغربية وبداية رصد نشاط رعدي على شمال حضرموت وغرب أبين، سواحل شبوة، من المتوقع خلال ٢٤ ساعه القادمة يتوسع النشاط الرعدي الى معظم مناطق،حضرموت شبوة،مأرب، الجوف ،البيضاء،ابين،عدن،الضالع وكذلك على اغلب المرتفعات الغربية يرجى اخذ الحيطة والحذر هذا والله اعلم".

 

وهطلت امطار غزيرة منذ يوم امس وحتى اليوم على مناطق واسعة من محافظات حضرموت وشبوة وابين ولحج والضالع، وتسببت بكارثة كبيرة في المكلا، حيث يرى مهتمون بالطقس ان كمية الامطار التي هطلت في المكلا كانت اكبر بكثير عن التوقعات المعلنة.

 

بدوره يقول المهتم بالطقس نبيل عبود على فيسبوك:"الحالة الماطرة التي بداءت أمس الاربعاء ٦ أكتوبر ٢٠٢١ قد تفوق التوقعات المعلنة بشانها".

 

واضاف:"ان الحالة الماطرة الراهنة ليست اعصار شاهين وانه لو كان اعصار شاهين باقيا لاستحوذ على معظم السحب الموجودة حاليا في سماء اليمن، كما ان كثافة الامطار التي هطلت عصر و مغرب ومساء امس على المكلا و حواليها كانت اكبر بكثير جدا مما اضهرته التوقعات السابقة ".

 

وتابع:" ان الصور الخرائطية التي التقطتها رادارات الاقمار الصناعية للسحب القوية المتواجدة في سماء اليمن و خاصة فوق الجهتين الجنوبية والغربية من بعد ظهر اليوم وحتى الساعة الخامسة قبل مغرب اليوم والمبينة في الصور المرفقة تبدو اكثر بكثير من التوقعات السابقة الظاهرة في توقعات مراكز و مواقع الطقس العالمية ".

 

واوضح عبود:"وبناء على ما تقدم نوصي باخذ الحيطة والحذر في كافة اماكن تواجد السحب القوية والمنخفضة على وجه الخصوص خلال ما تبقى من هذا الايام والايام الثلاثة القادمة، والله اعلم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "نشرة تحذيرية".. أمطار رعدية من التأثيرات غير المباشرة لاعصار شاهين في هذه المناطق في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج