أخبار محلية / الأمين برس

انتقالي حضرموت يبادر لرفع مخلفات الأمطار والسيول من شوارع المكلا

باشرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، عصر اليوم الجمعة، عملية رفع الأحجار والأتربة من شوارع مدينة المكلا، التي تضررت من الأمطار والسيول التي ضربتها مساء أمس الأول الأربعاء.

وسخرت الهيئة لهذا الغرض أربعة شيولات وعشرة قلابات، وزعتها على عدد من شوارع المدينة المنكوبة ، التي اختلطت فيها مياه الأمطار بمياه الصرف الصحي والأحجار والأتربة.

 وعبر العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية عن شكره وتقديره للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على الدعم السخي الذي قدمه لتنفيذ هذه المبادرة، مشيرا إلى إن مبادرة تنظيف الشوارع من مخلفات الكارثة التي ستتواصل بإذن الله، لتشمل جميع أحياء العاصمة، ستتضمن أيضا استئجار بوز لشفط برك المياه من الشوارع، ستباشر عملها فور الانتهاء من رفع المخلفات الصلبة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات رش لمكافحة البعوض والحشرات الضارة.

وأكد المحمدي على أهمية الإسراع في تنظيف المدينة، تفاديا لانتشار الأمراض والأوبئة نتيجة لطفح المجاري، وانتشار الغبار حين ستجف الأتربة المتراكمة في الشوارع، داعيا السلطة المحلية إلى استنفار طاقاتها ومد عمال الصرف الصحي والنظافة بما يحتاجونه من دعم ومستلزمات ليتمكنوا من القيام بواجبهم في مكافحة طفح المجاري وتنظيف الشوارع .

كما أهاب المحمدي بمواطني المكلا إلى التحلي بروح المبادرة، والمباشرة في رفع المخلفات من أمام منازلهم ومحلاتهم التجارية ووسط الحارات، لتسهيل عملية رفعها بالشيولات إلى القلابات.

61606887c1ecc.jpeg
61606887cf9ff.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي حضرموت يبادر لرفع مخلفات الأمطار والسيول من شوارع المكلا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس