أخبار محلية / الأمناء نت

الريال اليمني يواصل انهياره التاريخي دون معالجات حكومية

الريال اليمني يواصل انهياره التاريخي دون معالجات حكومية

السبت 09 اكتوبر 2021 - الساعة:16:15:04 (الأمناء نت / عدن :)

تشهد العملة الوطنية عملية انهيار متسارعة دون وضع أي حلول جذرية لوقف هذا الانحدار الكارثي .

وأرجع خبراء اقتصاديون أن الانهيار المتسارع الذي تتعرض له العملة منذ فترة يعود إلى استمرار الحرب وتأزم الوضع السياسي وشحة الإيرادات والقرارات الخاطئة .

وأضاف الخبراء أن هناك صعوبات في تحصيل الإيرادات العامة للدولة وشلل للمؤسسات الإيرادية فضلاً عن حالة القلق وعدم اليقين للمواطنين بالاستقرار السياسي والاقتصادي وفوضى سوق الصرافة وتخبط وعشوائية السياسة النقدية وتعاظم الانقسام النقدي .

فيما أكد الخبراء أن البنك ‏يمكنه الحصول على دعم من دول العالم في حال نفذت الحكومة إصلاحات اقتصادية حقيقية وتم محاسبة  الفاسدين والتحقيق مع المشتبهين في صفقات فساد سابقة حتى تتعزز ثقة المانحين في الحكومة لدعمها وانعكاس ذلك الدعم على الوضع الاقتصادي في البلاد بشكل .

ياتي هذا في وقت يواصل الريال اليمني تهاويه ليتجاوز سقف الـ 1200 ريال مقابل الدولار وعتبة الـ 300 ريال للريال السعودي في مناطق السيطرة الحكومية مع الارتفاع الجنوني المستعر للسلع الغذائية والخدمية فيها ..

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الريال اليمني يواصل انهياره التاريخي دون معالجات حكومية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت