أخبار محلية / عدن لنج

فريق مركز الملك سلمان الإغاثة يتفقد مشروع بناء وإعادة تأهيل عدد من المدارس بمحافظة #لحج

أخبار محلية

عدن لنج/خاص السبت 09 أكتوبر 2021 07:15 مساءً

1633791864.jpeg

تفقد فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول سير العمل في إنشاء وإعادة تأهيل عدد من المدارس بمحافظة لحج ، ضمن مشروع دعم استمرارية الخدمات التعليمية وتعافي قطاع التعليم من آثار الأزمة والنزوح الذي يشمل إعادة تأهيل المدارس وتوسيعها بدعم من المركز وتنفيذ منظمة الهجرة الدولية.

 

واستمع الفريق  إلى شرح تفصيلي من فريق منظمة الهجرة الدولية الشريك المنفذ للمشروع، عن مستوى الإنجاز في أعمال البناء بالمدارس المستهدفة، والمراحل المتبقية للانتهاء الكلي من المشروع وتسليم المدارس للبدء باستيعاب الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

 

وأفاد مدير التربية والتعليم بمحافظة لحج فهمي بجاش أن المشروع شمل إضافة مبان لزيادة عدد الفصول الدراسية ، إضافة إلى بناء ملحقات خدمية ، الأمر  سيدعم العملية التعليمية ويخفف حدة الزحام الشديدة في الفصول الدراسية ، إلى جانب  استيعاب الطلاب النازحين في محافظة لحج ، مثمنا دور المملكة العربية السعودية الداعم لعدد من المشاريع التعليمية والخدمية في المحافظة.

 

الجدير بالذكر أن المركز قام بدعم 16 مدرسة في محافظات عدن وحضرموت ولحج، ضمن مشروع تحسين الوصول إلى خدمات التعليم في اليمن، بهدف ضمان استمرارية الخدمات التعليمية هناك، وتخفيف الكثافة الطلابية التي تشهدها المدارس اليمنية الحكومية، ودمج الطلاب النازحين بعدن في التعليم العام.

ويأتي ذلك ضمن المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بمركز  الملك سلمان للإغاثة للعديد من القطاعات الحيوية بما في ذلك قطاع التعليم في اليمن الشقيق .

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فريق مركز الملك سلمان الإغاثة يتفقد مشروع بناء وإعادة تأهيل عدد من المدارس بمحافظة #لحج في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج