الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

عاجل:بيان صادر من لحج

أصدرت قبيلة العطيرة بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج شمال العاصمة عدن بيان . 

وقالت القبيلة في بيان جاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم 

*بيان صادر عن قبيلة العطيرة* 

في الوقت الذي تتابع  فيه قبيلة العطيرة الأحداث المتسارعة في الوطن وماتمر به القبائل من فتن وقلاقل تتعرض القبيلة  لمؤامرات ودسائيس واستهداف ممنهج لكوادرها العسكرية والأمنية والمدنية وشبابها الأبرياء ناهيك عما تتعرض له القبيلة من  اقصاء وتهميش وتحريض وتلفيق التهم الكيدية وسياسة  خلط الأوراق. 

وما يحدث اليوم للقبيلة بمديرية طور الباحة من ارباكات أمنية خير دليل على حجم الاستهداف وعملية الابتزاز السياسي. 

وما تلك القرارات الارتجالية  التي أتت لفكفكة القبيلة إلا واحدة من الموامرات التي تحاك ضد قبيلة العطيرة خاصة والوطن عامة  والتي واجهت  اشد عبارات الإدانة والاستنكار  لما أحدثته من فجوة  محلية  بين أبناء القبيلة الواحدة. 

ومن منطلق الحرص الأخوي  الصادق وحفاظا  على روح النسيج الاجتماعي إذ تدعوا القبيلة كافة  قبائل الصبيحة بمختلف مكوناتهم الاجتماعية والسياسية بالوقوف بحزم امام تلك التطورات والمستجدات والعمل على تفويت الفرصة أمام المتربصين بالمديرية وحفظ أمن  واستقرار المديرية وتجنيب المنطقة ويلات الصراع المناطقي  ووقف تلك النزاعات الداخلية والتدخلات الخارجية والتعاون جنبا إلى جنب وبما  يوحد  الصف وينبذ الخلافات. 

وفي الوقت نفسه اذا تحمل القبيلة مدير أمن محافظة لحج وقائد الحزام الأمني بالصبيحة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المجلس الانتقالي مسؤولية مايحدث لاابنائها وكل ماينتج  عن تلك القرارات من اخفاقات أمنية أو مشاحنات قبلية بين أبناء القبيلة الواحدة ولن تبرأ تلك الجهات أو قبائلها عند حدوث مالايحمد عقباه. 

  

*صادر عن قبيلة العطيرة بتاريخ ١٧اكتوبر٢٠٢١م عنهم شيخ مشائخ قبيلة العطيرة الشيخ حسين سعيد على العطري*

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل:بيان صادر من لحج في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث