الارشيف / أخبار محلية / يافع نيوز

أحكام بالسجن المشدد بحق مذيعين في قنوات إخوانية

أحكام بالسجن المشدد بحق مذيعين في قنوات إخوانية

 

يافع نيوز – متابعات

أصدرت محكمة مصرية أحكاما بالسجن المشدد 15 سنة غيابيا بحق المذيعين معتز مطر وحسام الشوربجي لإدانتهما بإهانة رئيس المحكمة والتشكيك في أحكام القضاء المصري عبر القنوات الإخوانية التي يعملان فيها وتبث من تركيا.

 

وجاء الحكم استنادا إلى قضية تعود أحداثها إلى نوفمبر 2019 عندما قررت نيابة أمن الدولة العليا إحالة الإعلاميين إلى المحاكمة الغيابية بتهم “الانضمام إلى جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل، بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب في نفوسهم، وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالسلام الاجتماعي”.

 

وشملت لائحة الاتهام ضد مطر والشوربجي منع وعرقلة السلطات العامة من القيام بعملها وتعطيل تطبيق أحكام الدستور والقوانين واللوائح بأن انضمّا إلى جماعة الإخوان الإرهابية التي تهدف إلى تغيير نظام الحكم، وقيامهما بالترويج بطريقة غير مباشرة لأفكار داعية إلى استخدام العنف عبر شبكة المعلومات الدولية والقناتين الفضائيتين لجماعة الإخوان “الشرق ” و”مكملين”.

ويتعلق الأمر بحديث الإعلاميين عن أن القائمين على دائرة الإرهاب بمحكمة الزقازيق الابتدائية يصدرون أحكاماً ظالمة ضد المواطنين.

 

وأفادت تحريات قطاع الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية المصرية بتوفر معلومات تفيد باضطلاع جماعة الإخوان بوضع مخطط عام قائم على تحريض المواطنين على مؤسسات الدولة والعاملين فيها ونشر أخبار وشائعات كاذبة بغرض الإخلال بالنظام العام وصولا إلى إسقاط الدولة ومؤسساتها.

 

وأضافت التحريات أنه تنفيذا لهذا المخطط قام المتهمان معتز مطر وحسام الشوربجي باستغلال شبكة المعلومات الدولية والقنوات الإعلامية للجماعة من بينها قناتا “الشرق” و”مكملين” لنشر الأخبار والشائعات الكاذبة حول عمل مؤسسات الدولة ومن بينها مؤسسة القضاء.

 

وانتهت تحريات الأمن الوطني إلى صحة الواقعة واضطلاع المتهمين بالتحريض علانية على القاضي أ. ح رئيس دائرة الإرهاب الجزئية بمحكمة الزقازيق الابتدائية بمناسبة نظره في قضايا تضمنت متهمين من أعضاء جماعة الإخوان.

 

وسبق أن أصدرت محكمة جنح الدقي بالجيزة في دلتا النيل في يوليو 2015 حكما غيابياً بحبس معتز مطر 10 سنوات لاتهامه بالتحريض على قلب نظام الحكم وترويج أخبار كاذبة.

 

يذكر أن القنوات الإخوانية التي تبث من تركيا أوقفت بث البرامج السياسية، وتلقت تعليمات من الحكومة التركية بمنع أي هجوم على مصر في مارس الماضي في إطار مساعي أنقرة للتقارب مع القاهرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أحكام بالسجن المشدد بحق مذيعين في قنوات إخوانية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز