الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

اجتماع لجمعية الصرافين في عدن يقر عدد من القرارات الهامة

عدن الان/ خاص:

 

تم عصر أمس الجمعة في قاعة قصر التاج في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أجتماع موسع للجمعية العمومية والمؤسسين لجمعية الصرافين م/عدن والمنتسبين لها بحضور الاستاذ عصام وادي ممثل الشؤون الاجتماعية والعمل في العاصمة عدن.
وقد افتتح الجلسة الاستاذ/عصام وادي، ومن ثم كلمة رئيس جمعية الصرافين محمد عوض صالح ومن ثم فتح الحديث للنقاش من قبل الصرافين والمشاركين وتم الحديث عن قرارات البنك المركزي بشأن تعليق اعمال شركات ومنشأت الصرافة والتحذير من التعامل معها وكيفية وضع الحلول والمعالجات، ومن ثم تم التطرق للهيئة الإدارية ودورها الايجابي والسلبي في المرحلة السابقة، وتم الخروج بالعديد من القرارات:
١- بشأن الهيئة الإدارية تم اضافة عدد من الاعضاء، والموافقة على تشكيل مكتب فني يتكون من مختصين مستشارين قانوني ومصرفي وامتثال ورقابة ومراجعة وتدريب واعلام.
٢- تم الاتفاق على تقديم مذكرة تصدر بأسم الجمعية توجه لمحافظ البنك المركزي يوضح الموقف من الإجراءات المتخذه مؤخرآ ضد شركات ومنشأت الصرافة من تعليق اعمالها والتشهير بها وتحذير المواطنين والتجار من التعامل معها، وانهيار الصرف واسبابه ومايترتب على ذلك من الحاق ضرر وتدمير بالقطاع المصرفي ووقف تطويره، وتذيل المذكرة بنسخه إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ومحافظ العاصمة عدن ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
٣- وناقش الاجتماع قرار اضراب شركات ومنشأت الصرافة لمدة اسبوع مع بقى عمل الخدمة، ومن ثم اضراب شامل في حالة لم يستجيب البنك المركزي.
٤- الموافقة على تشكيل لجنة برأسة الأمين العام للجمعية وعضوين من الجمعية وعضوين مستشارين في التحرك على اوسع نطاق مع كل الجهات وتنفيذ مخرجات الاجتماع والوصول إلى وضع حلول ناجعة تسهم في الحفاظ على المنجزات وتطوير القطاع المصرفي وايجاد استقرار في الصرف بما يخدم الوطن والمواطن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اجتماع لجمعية الصرافين في عدن يقر عدد من القرارات الهامة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن