الارشيف / أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

اللواء بن بريك يلتقي بقيادة الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم، في مقر الجمعية بالهيئة الإدارية للاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب برئاسة رئيس الاتحاد عمر سالم قمبيت، عضو الجمعية الوطنية.

وفي مستهل اللقاء، رحب اللواء بن بريك بالحاضرين، واستمع من رئيس الاتحاد عمر قمبيت، إلى شرح مختصر عن نشاط وعمل الاتحاد التعاوني السمكي.

 وناقش اللقاء عددا من الموضوعات المتعلقة بالاتحاد والسُبل الكفيلة بوضع الحلول والمعالجات لبعض الاشكاليات التي يعاني منها الاتحاد نتيجة بعض الاختلالات، وتصحيح مسارها حتى يتمكن الاتحاد من مزاولة عمله بظروف آمنة وسلمية، والقيام بواجبه المناط بالشكل المطلوب.

وأكد اللواء بن بريك، على أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس، تولي هذا الجانب اهتماما بالغا نظراً لأهميته الاقتصادية والاجتماعية، حيث يُعد رافداً اقتصادياً قوياً للجنوب.

كما شدد اللواء بن بريك على ضرورة تنظيم عملية الاصطياد وإعطاء الهيئة الأولوية في ترتيب وتصدير الأسماك، وتوفير جميع احتياجات السوق المحلية من الأسماك لتكون في متناول جميع المواطنين.

وأشار ر رئيس الجمعية إلى أن اقتصاد الجنوب في السابق كان يعتمد على الاصطياد السمكي، الذي أسهم في بناء عدد من المنشآت السمكية للاستثمار في هذا القطاع الهام.

ونوّه اللواء الركن أحمد بن بريك، بأهمية التركيز على فئة الشباب واستقطابهم للعمل في هذه المهنة، للحد من البطالة المتفشية، وتحقيق الاستفادة القصوى من هذا القطاع.

وفي ختام اللقاء، أكد الحاضرون على ضرورة إيقاف عملية البسط العشوائي على الأراضي الساحلية، وكذا منع الاصطياد العشوائي في مناطق الاصطياد المعروفة.

حضر اللقاء، عدنان هادي ناصر، وعوض أحمد مغيزل، وعوض علي عوض، وأحمد صالح سعيد، وأدهم جواد عبدالله، وعبدالله سالم بازياد، وأحمد قاسم ، مدير مكتب رئيس الجمعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللواء بن بريك يلتقي بقيادة الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي