الارشيف / أخبار محلية / يافع نيوز

معيد في جامعة عدن يضع مقترحات لمعالجة مشكلة إرتفاع أجرة المواصلات أمام الطلاب

وضع المعيد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن، صهيب وديع، مقترحات للجامعة بشأن معالجة مشكلة المواصلات على طلاب الجامعة، والتي تأتي انعكاس للوضع المعيشي وارتفاع الوقود تحديدا.

جاء ذلك في رسالة نشرها عبر حسابه على فيسبوك، وخاطب فيها، رئيس الوزراء، ومحافظ عدن، ووزراء النقل والنفط، ورئيس ونواب جامعة عدن وعمداء الكليات.

وقال : “نحن اليوم نعيش بمرحلة سيئة جداً في محافظة عدن وباقي المحافظات المجاورة وكما تعلمون بأن أزمة عدم توفير المشتقات النفطية، أصبحت مشكلة معضلة وغامضة لديكم،  وبسبب الأزمة يتم رفع تسعيرة المشتقات النفطية بين فترة وفترة وجيزة، فهذا هلاك لنا جميعاً، فالغذاء والدواء والمواصلات تتضاعف اسعارها اضعاف مضاعفة في كل ساعة، وهذا ناتج عن عدم استقرار العملة المحلية والتهاوى إلى الهاوية دون التحرك لوضع حلول جذرية وسريعة للمشكلة”.

واضاف : “اليوم اصبح الطلاب والطالبات يمرون بوضع مادي محرج، فلا يستطيعون الوصول إلى الكليات لتلقي تعليمهم ، ويعد ذلك بسبب وجود أزمة في المشتقات النفطية وغلاء فاحش وسعر المواصلات للتنقل غالي جداً”.

*الاقتراحات*

وفي سياق رسالته وضع صهيب المقترحات التالية لمعالجة وضع مواصلات الطلاب، وذلك على النحو التالي:-

* توفير وسيلة مواصلات ولو برسوم رمزية. 50% على الجامعة 50% على الطلاب كخطوة أولية.

* تقليص ساعات المحاضرات من ساعتين للمحاضرة إلى ساعة وذلك لتخفيف الحضور اليومي ووضع جدول المحاضرات باليوم الواحد لأكثر من مساق، وترتيبهم بين نظري وعملي والخ.

* انشاء منصة تعليمية عبر الانترنت ويفضل عبر تطبيق الواتس أب أو التلجرام أو تطبيق خاص للجامعة يتناسب مع جودة الانترنت وتكون كمرجع للطلاب في حال عدم التمكن من الحضور.

* يفضل عمل الاختبارات والامتحانات عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني وذلك من باب التطوير العلمي وادخال التعليم عن بعد ومواكبة العالم.

* عدم احتساب درجة الحضور والغياب، في الوقت الراهن كظرف استثنائي، واحتسابها كالآتي :

– وضع واحتساب 25% من درجة الحضور للطالب تلقائياً و 75% يتم احتسابها بحسب اهتمام الطالب و مشاركته و تفاعله عبر المنصة التعليمية.

– تقليص الدروس و شرح المهم للطلاب اختصاراً للوقت والجهد و وضع الملحقات الإضافية بالمنصة ونسخها بمكتبة الكلية كمرجع للطلاب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر معيد في جامعة عدن يضع مقترحات لمعالجة مشكلة إرتفاع أجرة المواصلات أمام الطلاب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز