الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

وزير الصحه يبحت أوجه الدعم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

بحت معالي وزير الصحه العامه والسكان أ.د قاسم بحيبح_ مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة نائب رئيس البعثة السيد/جو فيندا_ الذي يزور العاصمه المؤقتة عدن حاليآ، الخطة الأستراتيجية المتعلقة بدعم مركز "كورونا" في محافظة الضالع، المتوقع أنتهاء فترة عملة نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري.

 

وأستعرضا الجانبان أمكانية استمرار عمل المركز في التركيز فقط على الدعم عند الحاجه، في تقديم خدماته الصحية لجرحى الحرب، في مناطق الصراع في محافضتي مأرب/ الضالع، ومناطق أخرى.

 

وجرى مناقشة أوجه الدعم الممكن تقدمه لمستشفى سباح الميداني في محافظة الضالع، كمركز جراحي بحكم تواجد الكوادر الطبية المحلية والاجنية، التي يمكن الأستفادة من خبراتها، متى توافرات الأمكانات والأجهزة الطبية، مستفيدين من عمل التجهيزات الجارية في غرفة العمليات والطوارئ في الوقت الحالي.

 

وعبر وزير الصحه أ.د قاسم بحيبح عن تقديرة للدور الريادي للصليب الأحمر الدولي، ومايطلع به من تفاهمات مع الحكومة اليمنية، في تعزيز دورة في ظل إستمرار حرب مليشيا الحوثي على اليمن وشعبة.

 

 من جانبة أكد نائب رئيس البعثه الدولية للصليب الأحمر السيد/ جو فيندا_ على استمرار الدعم بكل أشكاله، وبما يعزز دور القطاع الصحي في اليمن، مراعيآ ظروفه الأنسانية.

 

 حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي د. شوقي الشرجبي، ومدير عام مكتب الوزير د. عبدالناصر النمير، ومنسقة قسم الصحه التابع للمنظمة في اليمن السيده/ جال، ونائب المنسقية السيد/ ايتان، والمنسق الميداني أحمد متنى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الصحه يبحت أوجه الدعم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج