الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

أساتذة جامعة #شبوة يدينون قمع السلطة الاخوانية الاعتصامات السلمية

أدان اساتذة جامعة شبوة ممارسات وانتهاكات السلطة المحلية التابعة للمليشيات الاخوانية بقمع الاعتصامات السلمية في المحافظة.

 

ودعاء الاساتذة في تصريح صحفي، السلطة الاخوانية، الى احترام حرية التعبير السلمي للمواطنيين المعتصمين في مديريات المحافظة، المطالبين بتحسين الاوضاع المعيشية والخدماتية.

 

وقال الدكتور ناصر العيشي، أن القمع والارهاب والجبروت الذي مارستة القوات الامنية في المحافظة احرم الناس من التعبير عن ارئهم المكفولة دستوريا في عاصمة المحافظة.

 

بدورة أكد الدكتور فيصل البعسي، بأن السلطة قمعت المتظاهرين، بدون مبرر قانوني، مشيراً بأن خروج المواطنين الى التظاهر للتعبير عن مطالبهم بتحسين اوضاعهم المعيشية، حق دستوري وقانوني.

 

من جهتة أوضح الدكتور فهد خميس، أن شبوة محافظة غنية بالنفط والغاز، الا أن وضع المواطنين في المحافظة سيئ جداً، لافتاً بأن رواتبهم في الجامعة عالية، ولا تكفي في ظل الظروف الصعبة، متسائلاً كيف أصبح وضع المواطن العادي الذي يقدر راتبة بـ 60 الف.

 

الاستاذ محمد الجذع، اشار ان السلطة المحلية واجهت الشارع الشبواني الذي خرج باعتصامات سلمية مطالباً برفع الظلم الحاصل عليهم من غلا المعيشة وتدهور العملة، بالقمع والسجن وتكميم الافواه.

 

وطالب الحكومة والسلطة الإخوانية، احترام القانون الذي يكفل للاخرين بالتعبير عن حقوقهم بصورة سلمية وعدم اقتحام المخيمات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أساتذة جامعة #شبوة يدينون قمع السلطة الاخوانية الاعتصامات السلمية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج