الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

لجنة السلامة المجتمعية بكريتر توعي وتدرب ضمن مبادرتها للحد من أخطار الحرائق

أقامت لجنة السلامة المجتمعية في مديرية كريتر، صباح الثلاثاء،  في مدرسة بازرعة للتعليم الأساسي – بنات، جلسة توعوية تدريبية خاصة بإدارة الأزمات "التدخل السريع والأولي أثناء الحرائق"، وذلك في إطار المرحلة الأخيرة من برنامج "تعزيز السلامة المجتمعية"، الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية في مدينة عدن.

 

تمحورت عملية التوعية على مفاهيم السلامة المجتمعية وأهميتها بالنسبة للمجتمع، ودارت عملية التدريب حول أساليب التدخل السريع والأولي أثناء إندلاع الحرائق، بحضور عدد من المعلمات والهيئة الإدارية في مدرسة بازرعة للتعليم الأساسي – بنات، ومشاركة أعضاء وعضوات لجنة السلامة المجتمعية في مديرية كريتر.

 

تناوب أعضاء وعضوات اللجنة، في إستعراض خطة الاستعداد والإخلاء في حالة الطوارئ ومواجهة الكوارث، والدليل العملي لتنفيذ الخطة الوقائية من الحرائق، وكيفية عكسها وإسقاطها على خطة إدارة المدرسة في حالة الطوارئ والكوارث، إلى جانب تشارك معلومات وتطبيقات, وتقديم تجارب شخصية وقصص نجاح.

 

تأتي الجلسة التوعوية التدريبية المذكورة آنفًا، ضمن مبادرة بعنوان "الحد من أخطار الكوارث والحرائق"، تنفذها لجنة السلامة المجتمعية على مستوى مديرية كريتر، وتهدف المبادرة بشكل عام إلى الإسهام في تلافي الخسائر البشرية والمادية، الناجمة عن حدوث كوارث وإندلاع حرائق في الأحياء والمناطق في نطاق المديرية.

 

تواجد في فعاليات وأعمال الجلسة التوعوية التدريبية، كلًا من: مدير المالية والموارد البشرية بمنتدى التنمية السياسية السيد/علاء فضل، منسق برنامج "تعزيز السلامة المجتمعية" في عدن السيد/شمسان مساعد، مدير عام مديرية صيرة الدكتور/محمود بن جرادي، مدير عام مصلحة الدفاع المدني في عدن العقيد/محمد حسن الشميري، ومدير مدرسة بازرعة للتعليم الأساسي - بنات السيدة/أمة السلام ناجي.

 

تعتزم اللجنة تنفيذ عدد من الأنشطة، خلال الفترة القريبة القادمة في مديرية كريتر، في إطار مبادرتها "الحد من كوارث وأخطار الحرائق"، منها: توعية وتدريب أوساط المجتمع حول مفاهيم السلامة المجتمعية وأساليب التدخل الأولي عند إندلاع الحرائق، إنشاء غرف طوارئ في عدة مناطق، عقد لقاء مشترك بين الجهات المعنية لتحديد آلية عمل مناسبة لمواجهة حوادث الحرائق، رفع مستوى الأداء وتجويد الخدمات في مصلحة الدفاع المدني، وذلك بالتدريب للكادر والتزويد بالمعدات اللازمة، رفع المخلفات الصلبة والسيارات التالفة وإزالة العوائق؛ لتسهيل الوصول والتدخل للتعامل مع الحرائق.

 

ارتأت اللجنة أن تُركز في مبادرتها في مجال تعزيز السلامة المجتمعية في مديرية كريتر، على مواجهة حوادث الحرائق، التي أزداد عددها وتكررت الفترة الماضية، وشهدتها مناطق وأحياء سكنية مختلفة، وألحقت أضرار وخسائر في الأرواح والممتلكات، وأن تسعى إلى تلبية أولوية بالإحتياجات المجتمعية؛ بالتخفيف من تبعات وأخطار مشكلة، تهدد أمن وسلامة المجتمع في المديرية، وعلى مستوى مدينة عدن.

 

ينفذ منتدى التنمية السياسية PDF، برنامج "تعزيز السلامة المجتمعية" CS، بالشراكة مع مؤسسة "بيرغهوف" BF الألمانية، ودعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي، ويأتي البرنامج على خلفية الأوضاع الراهنة، التي تتسم بالانقسامات الحادة، وصعوبة أداء مؤسسات الدولة بفاعلية، ويسعى البرنامج بشكل عام إلى تعزيز النهج الخاص بالسلامة المجتمعية؛ بهدف المساهمة في تحسين سلامة المواطن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لجنة السلامة المجتمعية بكريتر توعي وتدرب ضمن مبادرتها للحد من أخطار الحرائق في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج