الارشيف / أخبار محلية / الواقع الجديد

ليندركينغ :الهجوم الحوثي الوحشي في مأرب يعيق جهود احلال السلام

“الواقع الجديد” الأربعاء 3 نوفمبر 2021م/ متابعات

أكد المبعوث الأميركي لليمن، تيم ليندركينغ،اليوم الأربعاء، أن الهجوم الحوثي الوحشي في مأرب يعيق جهود احلال السلام.

وكان المسؤول الأميركي قد اعتبر في وقت سابق، أن تصعيد الحوثيين في محافظة مأرب فاقم معاناة اليمنيين.

وقال خلال لقاء جمعه مع ممثلي عدة منظمات غير حكومية عاملة في اليمن، السبت الماضي، لمناقشة التحديات العديدة التي يواجهها العاملون في المجال الإنساني مع استمرار نمو الاحتياجات في البلاد: “إن التصعيد الحوثي في مأرب ليس مجرد عقبة أمام السلام، إنما يؤدي أيضا إلى تفاقم الوضع الإنساني الذي بات بالفعل على حافة الهاوية”.

تأتي تلك التصريحات فيما تواصل الميليشيات الحوثية قصف المدنيين في المحافظة الاستراتيجية، لاسيما في منطقة جوبة.

وكانت الحكومة اليمنية أكدت أن الميليشيا تواصل قصف منازل السكان بمديرية جوبة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بشكل ممنهج ومتعمد لإيقاع أكبر قدر من الضحايا.

يشار إلى أن الميليشيات كانت استهدفت عدداً من المنازل في منطقة الجرشة بمديرية الجوبة، بالإضافة إلى قصفها مدرسة المنطقة الوحيدة بالصواريخ.

ومنذ فبراير الماضي، يواصل الحوثيون المدعومون من إيران هجماتهم على المحافظة الغنية بالنفط، على الرغم من كافة الدعوات الأممية والدولية من المخاطر التي تهدد أمن وسلامة آلاف النازحين من أطفال ونساء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ليندركينغ :الهجوم الحوثي الوحشي في مأرب يعيق جهود احلال السلام في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد