الارشيف / أخبار محلية / يافع نيوز

اليمن تشارك في الندوة الاقليمية حول الزواج المبكر والقسري للفتيات

اليمن تشارك في الندوة الاقليمية حول الزواج المبكر والقسري للفتيات

يافع نيوز – عدن – خاص.

شاركت بلادنا في الندوة الاقليمية حول الزواج المبكر والقسري للفتيات في المنطقة العربية..والتي عقدت عبر الاتصال المرأي (الزوم) حيث مثل بلادنا في هذه الندوة  كلاً من الاخوة صالح محمود ابو سهيل القائم باعمال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية وللعمل لقطاع الرعاية والمستشار فايزه عبدالمجيد مدير الادارة العامة للمرأة والطفل واروى مجالي مدير ادارة المرأة.

وقد قدم الفريق المشارك مداخلات حول زواج الفتيات القاصرات في بلادنا  مما أدى الى تسربهن من التعليم.   إضافة الى الاخطار الصحية الناتجة عن الزواج المبكر.. كما تناولت المداخلات جهود الحكومة من خلال  نشر الوعي لدى المجتمع وتعريفهم بالآثار النفسية والأخطار الصحية الناجمة عن زواج الفتيات المبكر.

والقت الدكتورة هيفا ابو غزاله الامين العام المساعد للأمانة العامة لجامعة الدول العربية كلمة اوضحت فيها ان هذه الندوة تهدف الى وضع حد لزواج الاطفال  ، وتأتي تنفيذا للتوصيات الصادرة عن المنتدى الاقليمي حول تمكين الفتيات الذي عقد في ديسمبر ٢٠٢٠م وتندرج في إطار سلسلة من الندوات المتخصصة لإبلاء أكبر قدر من الاهتمام والخروج بافضل الممارسات قي سبيل القضاء على هذه الظاهرة.

وخرجت الندوة بعدة توصيات اهمها تفعيل السياسات والبرامج المعنية بقضية ازواج الاطفال على المستوى المحلي على ان تؤخذ بعين الاعتبار خصوصية كل منطقة لتحديد مدى ملائمة التدخلات وطبيعتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن تشارك في الندوة الاقليمية حول الزواج المبكر والقسري للفتيات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز