الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

تدشين المرحلة الثانية من مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية المدرسية

دشنت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات المرحلة الثانية من مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية المدرسية للطلاب والطالبات والكوادر التعليمية في محافظات عدن وتعز ومأرب وحضرموت.

 

المشروع الذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث (الأمين) بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سيستهدف في مرحلته الثانية وعلى مدى خمسة أشهر مايربو عن ٢٥٠ ألف طالب وطالبة وكادر تعليمي وإداري في ٣٤مديرية في المحافظات الأربع المستهدفة.

 

وسينفذ المشروع من خلال ٢١١ كادر بين طبيب وفني وإداري يعملون على أربعين عربة متنقلة ويضم كل فريق طبيب وممرض وعامل صحة مجتمع وعامل صحة نفسية.

 

الفرق العاملة في المشروع ستعمل على تنفيذ زيارات معاينة للمدارس لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والمتضمنة معاينة الطلاب والمرضى وتقديم المعالجة اللازمة لهم  ومنها معالجة الأمراض السارية والمعدية والأوبئة وتفعيل نظام الإحالة للمحتاجين لرعاية طبية على مستوى أعلى بالاضافة الى تقديم حزمة خدمات الدعم النفسي والاجتماعي التي تشمل الدعم النفسي للطلاب من خلال الجلسات الاجتماعية وأنشطة الدعم النفسي والاجتماعي وتخليصهم من آثار النزاع ودمجهم في المجتمع والمساهمة في التوعية والمشاركة في حملات التحصين الروتيني للطلاب ورفع مستوى الوعي الصحي والمساهمة في تعزيز منظومة العمل الصحي وتفعيل كوادره الطبية المختصة ضمن النظام الصحي العام.

 

في حفل التدشين اكد الدكتور احمد الكمال وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الصحية أهمية المشروع في تقديم حزمة من الخدمات الصحية المتنوعة لطلاب المدارس ومدرسيهم ..

 

 مثمناً الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وجهود الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث.. معرباً عن أمله في أن يشهد المشروع توسعا في خدماته خلال الفترة القادمة.

 

حضر التدشين الإخوة عوض العولقي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بعدن وصقر السقاف مدير عام العلاقات العامة بوزارة الصحة وزهير حامد مدير عام المنظمات بوزارة التخطيط والتعاون الدولي و الدكتور محمد ديب درباع المدير الإقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث و الدكتور نزار عبدالجواد مدير مكتب الجمعية بعدن والدكتورة نور الكوني مدير الصحة المدرسية ورندا عكبور مدير عام الثقافة بعدن والدكتورة سعاد الميسري مدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تدشين المرحلة الثانية من مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية المدرسية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج