أخبار محلية / عدن لنج

تحرك أمريكي لتصنيف الإخوان منظمة "إرهابية"

تحرك أمريكي جديد يقوده هذه المرة سيناتور ونائب من الحزب الجمهوري بالكونجرس لتصنيف الإخوان منظمة إرهابية.

 

وهذا الأسبوع، تقدم تيد كروز، السيناتور الجمهوري وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، والنائب الجمهوري ماريو دياز بالارات، بمشروع قانون لتصنيف التنظيم إرهابيا، عبر حث وزارة الخارجية الأمريكية على استخدام سلطتها القانونية لتصنيف الإخوان منظمة إرهابية أجنبية.

 

 

 

جاء ذلك بحسب ما ورد عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالسيناتور تيد كروز، حيث أشار إلى أن هذا التدبير يتطلب من وزارة الخارجية إبلاغ الكونجرس بشأن ما إذا كانت جماعة الإخوان تستوفي المعايير القانونية للتصنيف، وحال كان الأمر كذلك، ستتمكن الولايات المتحدة من اتخاذ إجراء من شأنه كبح التمويل الذي يتلقاه التنظيم لتعزيز أنشطته الخبيثة.

 

 

 

ويشترك في رعاية مشروع القانون السيناتور الجمهوري جيم إنهوف، والجمهوري رون جونسون، إلى جانب آخرين.

 

وقال السيناتور كروز: "حان وقت الانضمام لحلفائنا في العالم العربي للاعتراف رسميًا بالإخوان عما هي عليه حقيقة – منظمة إرهابية، ولذلك أشعر اليوم بالفخر لإعادة تقديم مشروع القانون لحث إدارة (جو) بايدن على تصنيفهم على هذا النحو، وتعزيز حرب أمتنا ضد الإرهاب المتطرف. لدينا واجب تجاه محاسبة الإخوان على دورهم في تمويل وترويج الإرهاب في شتى أنحاء الشرق الأوسط."

 

 

من جانبه، قال السيناتور إينهوف: "منذ تأسيس الإخوان في مصر، دأبت الجماعات التابعة لها على التحريض ضد المسيحيين واليهود والمسلمين الآخرين بينما يدعمون الإرهابيين. يجب علينا جميعا أن نكافح الإرهاب الخارجي، ويسعدني الانضمام لزملائي اليوم في إعادة تقديم هذا التشريع الذي يدعو وزارة الخارجية للتحقق من علاقة الإخوان بالمنظمات الإرهابية الأجنبية. يجب محاسبة المنظمات الإرهابية وتلك التي تشجع عنفهم الوحشي".

 

 

أما دياز بالارات، فقال: "اليوم، أعيد مجددًا تقديم قانون تصنيف جماعة الإخوان إرهابية، إلى جانب النسخة التي قدمها زميلي السيناتور تيد كروز. تواصل جماعة الإخوان التحريض على أعمال الإرهاب ودعم المنظمات الإرهابية الأخرى المسؤولة عن أعمال العنف المروعة حول العالم، وتصنيفها منظمة إرهابية سيفرض عقوبات قاسية من شأنها الحد من قدرتها على جمع عوائد تستخدم لإحداث أضرار ونشر أيديولوجيات تملؤها الكراهية حول العالم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحرك أمريكي لتصنيف الإخوان منظمة "إرهابية" في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج