الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

حكم قضائي في عدن ينهي حجز باخرة عملاقة تقل أطنان من الأخشاب

أخبار محلية

عدن لنج /متابعات السبت 06 نوفمبر 2021 09:15 صباحاً

1636179138.jpeg

أنهى حكم قضائي في عدن حجز باخرة عملاقة تقل أطنان من الاخشاب.

وأفاد مصدر قانوني  أن الباخرة مملوكة لشركة بست أدفنشر ومقرها بنما وحمولتها 14 الف بندل من الخشب ضمنها 500 بندل لتاجر مشيرا أن الشحنة سليمة ولم تشكك أي جهة رسمية فيها ، وعند وصولها ادعى التاجر بأن حصته من الحمولة تعرضت لاضرار وطلب بصورة مستعجلة من المحكمة الحجز على الباخرة بعد وصولها في 19 اكتوبر الماضي وزعم أمام المحكمة بأن الباخرة صغيرة وخربانة وطلب تعويض بما قيمته 200 دولار.

 

ولفت المصدر أن التاجر لم يسدد قيمة شحنته من الخشب كاملة ولم يقدم للمحكمة أية ضمانات وفق القانون ، كما لم يقدم وثائق من جهة معتمدة للفحص للشحنة تؤكد مزاعمه بأنها تعرضت للضرر .

 

وفي ضوء ذلك تقدم محامي الشركة المحامي أحمد فيصل الإبي بتقرير من SGS العالمية التي نزلت وعاينت الشحنة وتأكدت بأنها سليمة وبناءا عليه قررت المحكمة الافراج الفوري على الباخرة ووقف الأضرار على ملاك الباخرة وكذلك وقف الأضرار الفادحة التي تتعرض لها سمعة ميناء عدن نتيجة حجز أي بواخر .

 

وكانت الباخرة انتهت من التفريغ في الأول من نوفمبر

الجدير بالذكر أن هذه الباخرة تدخل ميناء عدن بمعدل مرتين في الشهر.

 

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حكم قضائي في عدن ينهي حجز باخرة عملاقة تقل أطنان من الأخشاب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج