الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

مدير عام البريقة يدشن أعمال ربط خزان جبل فقم الجديد بخط الضخ الرئيسي

أخبار محلية

عدن لنج/محمد القادري السبت 06 نوفمبر 2021 08:30 مساءً

1636219291.jpeg

دشن مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن، فهمان حسن عطيري، اليوم " السبت "، أعمال ربط خزان جبل الطيارين- فقم بالخط الضخ الرئيسي، والتي تنفذه "مكتب دلما للمقاولات العامة"، بتمويل من منظمة زوا الهولندية.

 

 

وفي التدشين، وبمعية رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية، أحمد عبدالعزيز العريقي، أستمع عطيري من مدير المنطقة الثانية للمياه، المهندس نديم عبدالوهاب محمد، إلى شرح مفصل عن طبيعة تلك الأعمال، والتي تتضمن تركيب أنابيب بلاستيكية، ذات قطر "160" مليمتر، بعرض "50" سنتيمتر إلى عمق "70" سنتيمتر إلى الخط الداخل للخزان والخط النازل من الخزان، بالإضافة إلى تركيب صمامات للأقطار من "200" مليمتر إلى "160"مليمتر مع بناء غرف لها بإرتفاع متر واحد، لافتا إلى أن تنفيذ تلك الأعمال- والتي تعد المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع تقوية مياه فقم- تأتي بعد الإنتهاء مؤخرا من المرحلة الأولى للمشروع، والتي تتضمن بناء خزان حجري تجميعي للمياه، الممول من منظمة زوا.

 

 

وخلال التدشين، أكد مدير عام البريقة، فهمان عطيري، أهمية إنجاز المشروع، كونه سيسهم في تقوية ضخ مياه الشرب لمنطقة فقم وكذا منطقتي عمران ورأس عمران بعد معاناة طويلة من ضعف وانقطاعات المياه المستمرة لتلك المناطق، مثمنا الدور الإيجابي لمنظمة زوا الهولندية في تمويل تنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام.

 

 

حضر التدشين، القيادي باللجان المجتمعية بالمديرية، جمال ناجي، وضابط ومهندس المشروع بمنظمة زوا، المهندس صالح أحمد، والمهندس عمر محمد.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مدير عام البريقة يدشن أعمال ربط خزان جبل فقم الجديد بخط الضخ الرئيسي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج