الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا في اليمن

عدن الحدث..

 

قالت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كورونا في اليمن، إن أعداد الإصابات بالفيروس، سجلت ارتفاعاً طفيفاً اليوم السبت.

وذكرت اللجنة التابعة للحكومة ومقرها عدن في بيان أنه تم تسجيل 15 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا في أربع محافظات، علاوة على حالتي وفاة، مقارنة مع 12 إصابة وأربع وفيات أمس الجمعة.

وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في المناطق التابعة للحكومة في جنوب البلاد وشرقها إلى 9858 إصابة، تعافى منها 6497 ولا يزال هناك 1454 حالة نشطة. وبلغ إجمالي الوفيات 1907.

وقال مكتب ممثل منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن على تويتر مساء الجمعة، إن اليمن الذي مزقته الحرب منذ سبع سنوات تلقى جرعات من لقاح كورونا تكفي فقط لتغطية 1.5% من السكان البالغ عددهم 30 مليوناً.

وتسلم اليمن حتى الآن ثلاث دفعات من اللقاحات الواقية من كورونا تقدر بأقل من مليون جرعة لقاح منها 356 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا في أواخر سبتمبر (أيلول)، و360 ألفاً من أسترازينيكا أيضاً في مارس (آذار)، و151 ألفاً من جونسون آند جونسون في أغسطس (آب).

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث