أخبار محلية / عدن لنج

الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب ردفان - عدن تصدر بيان توضيحي هام

 

نفت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب ردفان - عدن صحة الأخبار التي تتحدث عن تخلي الاتحاد عن دفع إيجار السكن الجامعي.

 

وأوضحت الهيئة الإدارية للاتحاد في بيان صادر عنها اليوم السبت أنها تتبنى دفع إيجار السكن منذ 21 شهر بمبلغ شهري قدره 400 دولار، وأنه في حال حدث تأخير في دفع الإيجار فهو يرجع لأزمة الدولار في السوق.

 

وبشرت الهيئة الإدارية في البيان جميع الطلاب، بانها قد استطاعت التهيئة للحصول على دعم في جانب التغذية، مؤكدة المضي بعملها وفق الخطة السنوية المقررة.

 

وفيما يلي نص البيان: بيان صادر عن اجتماع الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب ردفان - عدن:

 

*بيان صادر عن اجتماع الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب ردفان - عدن*

 

عدن : الدائرة الإعلامية للاتحاد 

 

عقدت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب ردفان، اجتماعها الاستثنائي لشهر أكتوبر 2021م اليوم السبت، وناقشت فيه مستجدات الأوضاع، فيما يتعلق بعمل الاتحاد خلال الفترة الماضية والمرحلة القادمة، بما فيها خطة الفصل الرابع من العام 2021م

 

وكانت أبرز مخرجات الاجتماع كالتلي.

 

تبشّر الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب ردفان - عدن، جميع الطلاب بنجاحها في التنسيق بخصوص مشروع التغذية بشكل شهري مستمر، حيث كانت المخرجات مع الداعمين قبول دعم السكنات الرئيسية فقط، وهي (سكنات الشعب، سكن الاتحاد، سكن الملاح) ورفضهم دعم العزب الأخرى، الأمر الذي تتدراسه الهيئة الإدارية لاصرارها على دعم مختلف السكنات والعزب التي يبلغ عددها 54 سكن/عزبة بدون استثناء لأحد، وعليه ترى الهيئة الإدارية ضرورة عقد اجتماع خلال الأسبوع القادم مع مدراء السكنات والعزب الطلابية لمناقشة هذا المستجد والخروج برأي موحّد بحسب ما يراه الطلاب، وسيتم تحديد موعد الاجتماع لاحقاً. 

 

تتابع الهيئة الإدارية للاتحاد، حالة اللقط بخصوص سكن الاتحاد - خور مكسر، وتعبر عن أسفها لسوء تعاطي الرأي العام، وسوء تقدير الموقف من قِبل الزملاء الطلاب القاطنين في السكن الذي يتولى الاتحاد سداد ايجاراته منذ فبراير 2020م، بواقع 400$ شهريًا أي 8400$ خلال 21 شهر، والذي كان آخره في شهر أكتوبر الماضي ومايزال سداد الإيجار مستمرًا أولًا بأول.

 

تؤكد إلهيئة الادارية للاتحاد عدم التساهل أو التهاون في مسألة إنهاء معاناة الطلاب، وتؤكد أنه وبحسب ما تقدّمت به الدائرة المالية، فتأخير سداد الإيجارات ان حدث فهو يرجع لمشكلة الأزمة المصرفية ورفض محال الصرافة بيع الدولار للمواطنين بشكل سلس، وهو الأمر الذي لا يُخفى على أحد، وتستغرب "الهيئة" كمية التعاطي اللا مسؤول مع هذه المسألة، وتصوير المشهد على أنه تخلّف عن التزامات الاتحاد، في الوقت الذي يلقَ الطلاب شهرياً بالعملة الصعبة ما يقابل، ستمائة الف ريال يمني، مقابل إيجار السكن، بحسب سعر الصرف الأخير، وتشير إلى أنه لم يمر على آخر شهر يستحق السداد سوى 5 أيام فقط.

 

تحذر الهيئة الإدارية للاتحاد كل من تسول له نفسه، السعي لاستغلال معاناة الطلاب لتحقيق أجندة آثمة وأغراض شخصية، مؤكدين في الوقت ذاته، عدم التهاون مع أي دعوات لشق الصف ونشر البلبلة، وتقويض دراسة الطلاب وتشتيت تركيزهم، أو حتّى القيام بمجرّد التفكير بأي مساعِ تهدف للضرر بمشروع الأجيال.

ولا تستبعد الهيئة الإدارية استغلال أطراف مأجوره، لبراءة الطلاب ومعاناتهم، لضرب الكيان الطلابي الوحيد الذي يمثل أبناء ردفان بمختلف المديريات، لتحل محلّه في تحقيق أجندتها المشبوهة، عوضًا عن الكيان الوحيد الذي استطاع لم شمل أبناء ردفان في إطار واحد، وبات هو المرجعية للاتحادات الطلابية العاملة في مختلف المحافظات والمناطق الأخرى.

 

تجدد الهيئة الإدارية للاتحاد التأكيد على المضي قدما وفق الخطة السنوية والفصل الأخير من العام الحالي، والمعدة سلفًا لأعمال الاتحاد خلال العام الدراسي الذي هو على الأبواب، والتي سيتم الإعلان عنها في حينها عبر القنوات الرسمية للاتحاد.

 

الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب ردفان - عدن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب ردفان - عدن تصدر بيان توضيحي هام في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج