أخبار محلية / الأمناء نت

إعلان أمريكي عاجل عن فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة (تفاصيل)

إعلان أمريكي عاجل عن فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة (تفاصيل)

الاحد 07 نوفمبر 2021 - الساعة:11:58:23 (الأمناء نت/خاص)

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية في ختام مباحثات مستفيضة بين الجانبين، عن قرار أمريكي سعودي بإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية والتجارية والسماح بتدفق السلع والوقود الى ميناء الحديدة.

 

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) أن “المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج بحث مع السفيرين السعوديين لدى الولايات المتحدة واليمن، استئناف الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي”.

 

موضحة أن المبعوث الأمريكي ليندركينج بحث مع سفير المملكة لدى واشنطن، الأميرة ريما آل سعود، وسفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر، في اللقاء المستجدات على الساحة اليمنية.

 

وأفادت بأن “المباحثات تطرقت إلى تداعيات هجوم الحوثيين على مدينة مأرب والإجراءات المطلوبة لاستدامة تدفق الوقود عبر موانئ الحديدة، واستئناف الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي”.

 

تأتي هذه المباحثات عقب اختراقات واسعة للحوثيين في المديريات المحيطة بمدينة مارب من جهتي الغرب والجنوب والشمال، بفعل زحوفات انتحارية كثيفة، وخيانات قبلية، بدعوى “حقن الدماء وتجنب الدمار”.

 

يشار إلى أن المباحثات السعودية الامريكية، تناولت بنود المبادرة السعودية المعلنة في مارس الماضي، لوقف الحرب واحلال السلام في اليمن، في حين يشترط الحوثيون رفعا غير مشروط للحظر على مطار صنعاء وميناء الحديدة، أولا، ووقفا شاملا للحرب بعموم اليمن، ثم الانتقال للمفاوضات السياسية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إعلان أمريكي عاجل عن فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة (تفاصيل) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت