الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

بيان الوقفة الاحتجاجية للجالية الجنوبية في السويد

انطلاقاً من موقف الجالية الجنوبية في السويد مما يعانيه شعبنا الجنوبي الصابر من جراء تفاقم الوضع الإنساني والاقتصادي وتردي الخدمات وانهيار العملة المحلية وسياسات العقاب الجماعي الممارس ضده، وتصاعد نشاط الجماعات الإرهابية التي تؤوي معسكرات حزب الإصلاح الإخواني عناصرها وتجندهم وتجهزهم بالمفخخات إلى العاصمة عدن ، لاستهداف القيادات الجنوبية والمدنيين الأبرياء، وتحويل بوصلة المعركة من مواجهة الحوثي في صنعاء إلى مناطقنا الجنوبية كما حدث مؤخراً في شبوة من تخادم بين الإخوان المسلمين والحوثيين.

 

وبالنظر إلى كل ذلك، فإننا في الجالية الجنوبية بالسويد، وانطلاقا من واجبنا الوطني تجاه شعبنا الجنوبي، نؤكد ما يلي:

 

– تهيب الجالية الجنوبية في السويد بجميع أبناء شبوة خاصة والجنوب عامة إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود وإعداد العدة لإنهاء عبث السلطات الإخوانية والتنظيمات الإرهابية، والتهيؤ لتحرير مديريات بيحان من سطوة الميليشيات الحوثية.

 

– تؤكد الجالية التزامها بإرادة شعب الجنوب، وخياراته في تقرير مصيره وتحديد مستقبله السياسي، والمتمثل في استعادة الوطن الجنوبي وبناء دولته الفيدرالية المستقلة على كامل حدودها السياسية قبل 22 مايو 1990م.

 

– تلفت الجالية نظر حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال ،إلى أولويات الحياة المعيشية وتوفير الخدمات وصرف الرواتب بانتظام ،وضبط الأسعار ووقف انهيار العملة المحلية، وتؤكد أن هذه المسؤوليات هي دعائم بقاء تلك الحكومة، وأي إخلال أو تفريط في أيٍ من ذلك فهو بمثابة إنهاء للعقد الاجتماعي بين السلطة والشعب .

 

– تطالب الجالية المجلس الانتقالي الجنوبي ، بالاشراف على عمل الاجهزة الأمنية، وتوجيهها للعمل وفق النظام والقانون وان تكثف جهودها لضبط الامن ، وتعقب المجرمين والقتلة ، كما تطالب الجالية المجلس الانتقالي والاجهزة القضائية والضبطية والسلطات المحلية في العاصمة عدن ، إلى اتخاذ إجراءات حازمة لوضع حد لكل أعمال البسط العشوائي والنزاع على الأراضي ، وإيقاف كافة أعمال البناء في المخططات العشوائية والمخططات المتنازع عليها، وإحالتها إلى القضاء للبت فيها وإخضاع الجميع لعدالة القانون.

 

– تدعو الجالية الأشقاء في التحالف العربي ، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، إلى إسناد شعبنا وحماية الجنوب أرضا وإنسانًا والدفاع عن انتصارات التحالف خلال السنوات المنصرمة، والتصدي لمحاولات إيران لفرض سيطرتها على مضيق باب المندب الاستراتيجي لخنق الخليج والمنطقة العربية بين كماشتي سطوتها على مضيق هرمز وباب المندب.

 

– تدعو الجالية كافة قوى العالم الحر إلى الاضطلاع بأدوارها، لحماية المدنيين ومحاربة الإرهاب وتأمين المصالح الدولية وحفظ الأمن والسلم الدوليين في أراضي الجنوب وممرات الملاحة البحرية عبر خليج عدن ومضيق باب المندب الاستراتيجي.

– ختامًا، تدعو الجالية الجنوبية في السويد كافة المنظمات الإنسانية والمنابر الحقوقية ووسائل الإعلام إلى القيام بواجبها الإنساني تجاه شعبنا الجنوبي الذي تعرض ومازال يتعرض لإبادة جماعية واستنزاف مستمر على مدى ثلاثة عقود.

 

عاش الجنوب حراً أبياً ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

صادر عن الجالية الجنوبية في السويد

 ستوكهولم : 6 نوفمبر 2021

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بيان الوقفة الاحتجاجية للجالية الجنوبية في السويد في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج