الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

حراك شبواني ..والاستحقاقات القادمة

        تشهد محافظة شبوة هذة الايام حراكا شعبيا وقبليا منقطع النظير ،بعد ركود طويل امتد لسنوات عديدة ،خاصة بعد قدوم الشيخ عوض محمد ابن الوزير ،عضو مجلس النواب ،ومستشار رئيس الجمهورية ،حيث تداعت قبائل شبوة واعيانها ومسؤوليها ومثقفيها واعلامييها من مختلف شرائح المجتمع الشبواني وقد تم استقبالة من الجموع الغفيرة في اكثر من ٢٠٠سيارة ،ورافقتة الى مسقط راسة م.نصاب .

        توافد الكثير من القبائل والوفود من داخل المحافظة وخارجها يدل على مكانة الرجل لدى المجتمع الشبواني ،ووقوفة الى جانبة عندما تم محاولة منع التظاهرات السلمية للمطالبة ببعض الحقوق ،ووجة بفتح بيتة واستكمال الفعاليات داخلة ،الامر الذي لاقى ترحاب كبير في الاوساط الاجتماعية الشبوانية .

        يتطلع الشارع الشبواني الى احداث نقلة نوعية في اعادة سفينة شبوة الى اتجاهها السليم بعد ان انحرفت وفقدت  المسار السليم ،الحفاظ على النسبج الاجتماعي الشبواني وترميم كل ماتم افسادة ،رفع شعار شبوة للجميع وليس لاي حزب ،ومهام بناءها والدفاع عنها تقع على عاتق الجميع دون استثناء .

رفع الظلم على الكثيرين ،وجعل التعددية  وحرية الراي والراي الاخر ،والمواطنة المتساوية بين ابناء المحافظة مطلب شبواني ،ومن لة حق ياخذة ومن عندة خطاء يتحاسب عبر الاجهزة القضائية المختصة ،الشراكة الحقيقية في ادارة السلطة في المحافظة ،بناء على كفاءات مهنية ،وخبرات في العمل الاداري ،ومعايير تخدم المحافظة بعيدا عن تعيينات اطفال ،لا يملكون ادنى مؤهلات لشغل الوظيفة العامة ،سواء بطاقة الحزب ،وكذا تسخير كل موارد المحافظة في خدمتها حسب الاولويات بعيدا عن الانفاق في امور لا تعنيها .  

       اخيرا ندعوا الله ان يوفق الشيخ عوض في مهمتة في لم الشمل لابناء شبوة ،وتوحيدهم نحو مصالح المحافظة واهلها ،والحد من انزلاقها في مستنقع ،قد لا تخرج منة ،وهي في غناء عنة ،ونرجوا من كل الشرفاء والوطنيين والكوادر والمثقفين والاعلاميين ،توحيد الصف ،وتوجية الخطاب الاعلامي لمايجمع ابناء المحافظة ،وليس لما يفرقها كون المرحلة حرجة وتتطلب مثل هذة الامور .

        

        

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حراك شبواني ..والاستحقاقات القادمة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث