أخبار محلية / عدن الحدث

حكم حوثي بالسجن 5 سنوات ضد الفنانة انتصار الحمادي وزميلاتها بتهمة”الإخلال بالأداب العامة”

عدن الحدث..

 

أصدرت محكمة حوثية في صنعاء، الأحد، حكماً يقضي بسجن الفنانة انتصار الحمادي وزميلاتها الأربع، بتهمة” الإخلال بالأداب العامة”

 وقال مصدر حقوقي لـ “الشارع”، إن المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، أصدرت حكماً بالسجن خمس سنوات للفنانة الحمادي وإحدى زميلاتها، فيما قضى على ثالثة بثلاث سنوات سجن، وسجن الرابعة سنة كاملة.

 وأشار المصدر، إلى أن الحكم على الفنانة انتصار الحمادي وزميلاتها “سياسي بامتياز”، وجاء بتهمة “الإخلال بالآداب العامة”، مشيراً إلى أن المحاكمة كانت صورية وبعيدة عن وسائل الإعلام.

واعتقلت الشابة اليمنية بينما كانت في طريقها مع زمليتين لها وصديق الى جلسة تصوير، في 20 شباط/فبراير الماضي.

وتعمل الحمادي المولودة لأب يمني وأم إثيوبية، كعارضة أزياء منذ أربع سنوات، ومثّلت في مسلسلين تلفزيونيين يمنيين عام 2020.

وقال أفراد من عائلتها غفي وقت سابق لمنظمة هيومن رايتس ووتش إنّها المعيل الوحيد لأسرتها المكوّنة من أربعة أفراد، بمن فيهم والدها الكفيف وشقيقها الذي لديه إعاقة جسدية.

ويقول صندوق الأمم المتحدة للسكان في تقرير نشر في العام 2020 الى أن”معدل العنف ضد النساء في اليمن مرتفع للغاية، مقدرا وجود 2,6 مليون فتاة وسيدة يتعرضن للعنف.

وفي مايو الماضي، ذكرت منظمة العفو الدولية الحقوقية، أن الحمادي أُجبرت على الاعتراف بعدة جرائم من بينها حيازة المخدرات والدعارة، وقررت اخضاعها لفحص “كشف عذرية قسري”.

لكنّ هيومن رايتس ووتش أشارت في بيانها إلى أنّ السلطات “أوقفت سعيها إلى إجراء اختبار العذرية القسري”.

وشددت هيومن رايتش ووتش على أنّ القضية “تشوبها مخالفات وانتهاكات”.

وتحدّثت المنظمة عن إجبار سلطة الحوثيين الحمادي على” توقيع وثيقة وهي معصوبة العينين أثناء الاستجواب، وعرضت إطلاق سراحها إذا ساعدتهم في إيقاع أعدائهم بالجنس والمخدرات”.

وذكرت أن حراس السجن “أساؤوا إليها لفظيا”، ووصفوها بـ”العاهرة”.

وفي 29 يونيو الفائت، أقدمت الفنانة وعارضة الأزياء، انتصار الحمادي، على محاولة الانتحار، في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية، بسبب إحالتها إلى قسم “الدعارة”، غير اه تم انقاذها من قبل حراسة السجن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حكم حوثي بالسجن 5 سنوات ضد الفنانة انتصار الحمادي وزميلاتها بتهمة”الإخلال بالأداب العامة” في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث