أخبار محلية / عدن الحدث

رئيس الوزراء يستقبل منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد جريسلي، الذي أطلعه على مشروع الإطار الاقتصادي الأممي للتعامل مع أزمة الأمن الغذائي في اليمن، والتدخلات العاجلة على المستوى الاقتصادي والإنساني.

وناقش اللقاء الوضع الإنساني على ضوء التداعيات الأخيرة والتصعيد الإجرامي الحوثي في محافظة مأرب واستهداف المدنيين والنازحين والمستشفيات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والحصار ومنع وصول الغذاء والدواء للمدنيين، والأعباء المتزايدة جراء موجات النزوح الجديدة، وما يمكن أن تقوم به الأمم المتحدة من جهود لإسناد الحكومة في هذا الجانب.

كما تم بحث موضوع خزان صافر النفطي في ظل استمرار التعنت الحوثي في رفض وصول الفرق الأممية لتفريغ وصيانة الخزان، والتداعيات الكارثية المحتملة، وجهود الأمم المتحدة المستمرة في هذا الجانب.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن المدخل للتعامل مع الأزمة الإنسانية هو التعامل مع الأزمة الاقتصادية، وما قامت به الحكومة من مسار إصلاحات جادة لحل عدد من التحديات التي تضمنها الإطار، لافتاً إلى أن الأولوية حالياً هي إيقاف تدهور قيمة العملة الوطنية، وضبط أسعار السلع والخدمات، وبتطبيق خطة عامة للاستقرار الاقتصادي، وما يتطلبه ذلك من حزمة دعم اقتصادي عاجل من شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على الحاجة الملحة لخلق توازن بين العمل الإنساني والإغاثي وبين العمل الاقتصادي التنموي، وفق أولويات الحكومة، بما في ذلك استثمار تعهدات المانحين في توفير غطاء نقدي من العملة الصعبة لاستيراد المواد الأساسية.

وطالب رئيس الوزراء الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، برفع مستوى التدخلات الإنسانية لمواجهة الاحتياجات المتصاعدة للنازحين في مأرب.

بدوره، أطلع المسؤول الأممي، رئيس الوزراء على رفع مخصصات الأمم المتحدة للتدخلات الإنسانية في مأرب وإغاثة النازحين، والبرنامج المعد لهذه التدخلات وزيادة حضور المنظمات في مأرب للتعامل مع الوضع الإنساني هناك، مؤكداً الحرص على استمرار الشراكة مع الحكومة اليمنية ومؤسساتها في تنفيذ مختلف المشاريع والتدخلات، مستعرضاً مشروع الإطار الاقتصادي لليمن والنتائج المتوقعة منه وآليات تنفيذه بالشراكة مع الحكومة والمانحين.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة، وأمين عام مجلس الوزراء مطيع دماج، ومستشار وزير الخارجية لشؤون ديوان عام الوزارة جمال عوض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رئيس الوزراء يستقبل منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث