الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

رئاسة الانتقالي تُشيد بالتحركات الشعبية في شبوة

أشادت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها المنعقد صباح اليوم الإثنين، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، بالتحركات الشعبية والجماهيرية، التي تشهدها محافظة شبوة، المعبرة عن الإرادة الحرة، الرافضة للسياسات الاحتلالية والتدميرية، التي تنتهجها جماعة الإخوان المسلمين التي تسيطر على المحافظة ومواردها بقوة السلاح.

وثمّنت هيئة رئاسة المجلس، الزخم الجماهيري المتعاظم في عموم مديريات محافظة شبوة، وفي مقدمتها الحراك الشعبي والجماهيري، في مديريات رضوم، ونصاب، والطلح، والصعيد، ونصاب، ومناطق هدى، وبيحان، ورضوم والروضة، وخورة، ومدن وقرى محافظة شبوة كافة، مؤكدة دعم قيادة المجلس لتلك التحركات المعبرة عن الإرادة الوطنية الحرة لأبناء شبوة لإنهاء الوصاية على محافظتهم، وتحقيق إرادة أبنائها في التحرير والاستقلال، واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

وجددت هيئة رئاسة المجلس رفضها للاستفزازات التي تقوم بها مليشيات جماعة الاخوان المسلمين في بلحاف، وآخرها قيام عناصر تلك المليشيات بنصب نقاط في الخط الساحلي.

ووقفت الهيئة في اجتماعها أيضا، أمام الأوضاع في جبهات ثرة، وكرش، والضالع، وطور الباحة، والساحل الغربي، مشيدة بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال القوات المسلحة الجنوبي في هذه الجبهات، مطالبة حكومة المناصفة، بصرف مرتبات الجيش والأمن، وتنفيذ وعودها المتكررة في هذا الجانب بأسرع وقت ممكن.

كما ناقشت الهيئة مستجدات الوضع السياسي على المستويين الإقليمي والدولي مجددة ترحيبها بزيارة المبعوث الأممي السيد هانز جروندبرغ للعاصمة عدن والتي وصلها مساء أمس لمواصلة مشاوراته الرامية للوصول إلى عملية سلام شاملة.

وفي ذات السياق جددت هيئة الرئاسة موقفها الداعم لجهود المبعوث الأممي السيد جروندبرغ، مشددة على أهمية تصميم عملية سلام شاملة، يكون المجلس الانتقالي الجنوبي طرفا محوريا فيها كممثل لشعب الجنوب منذ البداية.

و في شأن آخر، حيّت هيئة رئاسة المجلس، المشاركة الفاعلة لأبناء الجاليات الجنوبية في الخارج، والتحركات الجماهيرية الداعمة لمطالب شعب الجنوب في التحرير والاستقلال، وآخرها التجمعات الجماهيرية للجالية الجنوبية في برمنجهام ببريطانيا والجالية الجنوبية في مدينة نيويورك الأميركية وستوكهولم السويدية، دعما للانتفاضة الشعبية في محافظة شبوة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رئاسة الانتقالي تُشيد بالتحركات الشعبية في شبوة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس