الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

الوزير السقطري يناقش مع وفد « الفاو » آلية دعم مشاريع في القطاعين الزراعي والسمكي

الوزير السقطري يناقش مع وفد « الفاو » آلية دعم مشاريع في القطاعين الزراعي والسمكي

الاثنين 08 نوفمبر 2021 - الساعة:20:39:53 (عدن / الأمناء نت / خاص :)

إستقبل معالي وزير الزراعة و الري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، صباح اليوم الإثنين، في مكتبه بديوان عام الوزارة، وفد من منظمة التغذية والزراعة العالمية « الفاو » الذين مثلهم الدكتور محمد سلام نائب ممثل الفاو في اليمن والسيد جويل مكي مسؤول التغذية في المنظمة، و اوسان مصطفى مدير مشروع مكافحة الجراد الذي تنفذه الوزارة بالتنسيق مع المنظمة، و بحث معهم آلية دعم عدد من المشاريع المنفذة والمرتقب تنفيذها في القطاعين السمكي و الزراعي. 

واستهل الوزير السقطري الاجتماع، بالترحيب بوفد منظمة الفاو، معبرا عن سعادته بتدخلات المنظمة الإيجابية في هذين القطاعيين الحيويين، وحرصها على تنسيق الجهود مع الوزارة، مؤكدا في ذات الوقت على ضرورة الاهتمام بأولويات احتياجات العمل، مذكرا بالنتائج الايجابية في اللقاءات السابقة.

و أعطى السقطري في بداية اللقاء، لوفد المنظمة، لمحة عن التحديات والصعوبات التي تواجه الوزارة في تمويل مشاريعها، منوها بأهمية تركيز الجهود على الأولويات من احتياجات الوزارة، في سبيل تحقيق الديمومة والاستفادة القصوى والايجابية من المشاريع المأمولة للإرتقاء بالعمل وتطويره، للوصول الى الاهداف المرجوة منها. 

واستمع الوزير الى شرح مفصل من وفد منظمة الفاو، الى أهم البرامج والمشاريع المنفذة والمرتقب تنفيذها، ومنها مشروع الأمن الغذائي الممول من البنك الدولي، كما تطرق وفد المنظمة الى مشروع مكافحة الجراد الذي الوزارة بالتنسيق مع المنظمة ، وفي هذا الشأن شدد معالي الوزير السقطري على أهمية و ضرورة إنعاش مراكز مكافحة الجراد، المتواجد مركزها الرئيس في العاصمة عدن، وتنتشر فروعها في عدد من المحافظات. 


كما استعرض اللقاء عدد من المشاريع والاحتياجات، والتي تأمل الوزارة أن يتم دعمها والتدخل فيها في القطاع السمكي ومنها إعادة تأهيل المصائد السمكية ومراكز الإنزال السمكي، للنهوض بالعمل وتحسين جودته وإعادة ذلك القطاع الحيوي المهم الى دوره السابق و الفاعل، والذي كان له دور كبير في دعم الإقتصاد وإستقرار السوق. 

وفي ختام اللقاء، عبر وفد الفاو عن شكره للوزير السقطري وتقديرهم لإهتمامه وحرصه الدؤوب على تنفيذ المشاريع التي تنفذها المنظمة في قطاعي الزراعة والأسماك. 

شارك في الاجتماع المهندس عبد الملك ناجي وكيل قطاع تنمية الإنتاج الزراعي والمهندس أحمد ناصر الزامكي وكيل قطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية والمهندس محمد علان وكيل الوزراة لقطاع التخطيط والاستاذ أنور السعدي مستشار الوزير وعبد اللاه عبد القوي مدير عام التخطيط والدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوزير السقطري يناقش مع وفد « الفاو » آلية دعم مشاريع في القطاعين الزراعي والسمكي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت