الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

الانتقالي يبحث مع السفير الهولندي مستجدات الأوضاع في الجنوب

التقى عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الممثل الخاص لرئيس المجلس للشؤون الخارجية عمرو على البيض، اليوم الإثنين، سعادة السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف.

وناقش اللقاء آخر المستجدات والتطورات في الجنوب، واليمن، على مختلف المستويات.

وأشاد البيض خلال اللقاء بدور مملكة هولندا الداعم لحل الصراع والوصول لتسوية تضمن السلام والأمن المستدامين للمنطقة والإقليم.

وشدد البيض على أهمية معالجة الوضع الاقتصادي، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن أولويات المجلس الانتقالي الجنوبي لوضع حدٍ للأزمة الإنسانية والوضع المتردي الذي أثقل كاهل المواطن.

وتطرق اللقاء إلى ماتشهده محافظتا مأرب اليمنية وشبوة الجنوبية من تصعيد حوثي وإخواني، وفي هذا الشأن أكد ممثل الرئيس الزُبيدي، إن ما حصل في معسكر العلم التابع لقوات النخبة الشبوانية في مديرية جردان، من قبل القوات التابعة لجماعة الإخوان، أمر مرفوض تماما.

ونوه البيض بأن ذلك يأتي في الوقت الذي يحشد المجلس الانتقالي الجنوبي جهوده مع التحالف العربي لمواجهة التصعيد الحوثي في مختلف الجبهات. 

من جانبه عبر السفير الهولندي، عن تطلعه لمعالجة الوضع الاقتصادي والأزمة الإنسانية، مؤكداً دعم بلاده للجهود الأممية والدولية الرامية لتحقيق سلام مستدام للمنطقة والإقليم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الانتقالي يبحث مع السفير الهولندي مستجدات الأوضاع في الجنوب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث