أخبار محلية / عدن لنج

الشرعية الإخوانية تشن والمجلس الإنتقالي يصد حروبا مختلفة في الجنوب

في الوقت الذي تشن فيه الشرعية الإخوانية حروبا مختلفة ضد أبناء الجنوب يلعب المجلس الانتقالي أدوارا مهمة لصد تلك الحروب ليس فقط على المستوى السياسي أو العسكري، لكن أيضًا على المستوى الخدمي والتنظيمي بعد أن غرقت سلطة الإخوان المحلية في فسادها مستفيدة من غياب أي أوجه للمحاسبة والعقاب.

 

أثبتت الوحدات المحلية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي حقيقة راسخة مفادها أن المشكلات التي تجابه المواطنين من الممكن التعامل معها وحلها إذا خلصت جهود الحل، وأن تراكم الأوضاع المتردية على هذا النحو سببه الرئيسي عدم رغبة الشرعية في مواجهة الأزمات التي يتعرض لها أبناء الجنوب طيلة السنوات الماضية، وقصدها معاقبتهم بالمشكلات الخدمية المحيطة بهم بعد أن صمدوا في مواجهة جرائمها الإرهابية.

 

فضحت الجهود الفاعلة للوحدات المحلية في مجالات الصحة والتعليم والصرف الصحي، وكذلك على مستوى التنظيم الإداري والتواصل مع المواطنين والتعرف على مشكلاتهم اليومية وإيجاد حلول لها عبر نشاطات الوحدات التي يجري التوافق عليها ووضع خطط لتنفيذها بشكل عاجل وسريع، في ظل غياب أدوار غالبية الإدارات المحلية التي تأثرت سلبًا بسيطرة خلايا نائمة تابعة لمليشيات الإخوان عليها، وأضحت رهينة لتوجهات القوى المعادية للجنوب.

 

وفي المقابل استطاع المجلس الانتقالي الجنوبي تحقيق جملة من المكاسب السياسية والشعبية وراء تفعيل أدوار تلك الوحدات التي أثبتت أن هناك رؤية للمجلس نحو التعامل مع الأزمات والمشكلات اليومية في الجنوب، وبرهن على أنه خير ممثل عن القضية الجنوبية بفعل حالة التناغم بينه وبين المواطنين من جانب وقدرته على مواجهة المشكلات المعقدة التي سببتها الحرب الحوثية الإخوانية على الجنوب.

 

وكان ملف الشهداء على رأس القضايا التي ناقشتها وحدات المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاثنين، إذ بحثت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مودية خلال اجتماعها برؤساء المراكز، سير إعداد كشوفات أسر الشهداء والجرحى في المديرية.

 

أعلنت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الشحر، بمحافظة حضرموت، اليوم الاثنين، اعتزامها تشكيل مجالس طلابية بعموم المديرية، وقطاعين للمرأة والصيادين.

 

 

واستعرضت برئاسة عمر سالم العود، رئيس الهيئة، خلال اجتماعها المستجدات في المديرية وأنحاء المحافظة، ومخاطر استمرار انهيار العملة المحلية، وناقشت التقارير المقدمة من الإدارات، وجدول أعمالها، وتقرير الآلية الجديدة لعمل الهيئة، وسبل تنشيط أعمالها.

 

وتوافق الاجتماع المنعقد اليوم الاثنين، على أهمية رفع البيانات الصحيحة للشهداء والجرحى وتنقية الأسماء المكررة، وإنجاز التقارير الشهرية والفصلية للمراكز، واستعرض الاجتماع الخطط الميدانية لزيارة بعض المراكز، وأهمية العمل التنظيمي ورفع التقارير الشهرية في موعدها.

 

اطلع فضل الجعدي نائب أمين عام المجلس الانتقالي الجنوبي خلال استقباله رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس في لحج، اليوم الاثنين، على التطورات في المحافظة، وبحثا خطط أنشطة الهيئة التنفيذية، وتكثيف البرامج الجماهيرية لخدمة المجتمع والمواطنين والمساعدة في تدبير احتياجاتهم.

 

دعا وفد الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، خلال اختتام زيارته اليوم الاثنين، للقيادة المحلية للمجلس في الضالع، إلى التقيد بالعمل التنظيمي والإداري ورفع التصورات والخطط وتقارير إنجاز أعمالهم، بعد أن قام بزيارة هدفت لمتابعة سير العمل التنظيمي والإداري في الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، والخطط والتقارير المتعلقة بالأنشطة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الشرعية الإخوانية تشن والمجلس الإنتقالي يصد حروبا مختلفة في الجنوب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج