الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

فريق من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي [ undp ] يزور الوحدة الصحية في قرية البيطرة #بلحج

وصل  إلى الوحدة الصحية قرية البيطرة صباح اليوم الثلاثاء ٩ نوفمبر ٢٠٢١م وفد يتبع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي [ undp ] مكون من الاستاذ عبد العزيز السبعي مسؤول المتابعة والتقييم في undp 

و محمد الشقاع تماسك مجتمعي undp

 وكان برفقتهم ضابط التمكين في الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن الأستاذ طارق الحكيمي 

 و مدير المشاركة المجتمعية بمديرية تبن الاستاذ محمد درويش .

 

تأتي هذه الزيارة في إطار برنامج المتابعة والتقييم الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي [ undp ] في اليمن 

 

 

هذا وكان في استقبالهم أعضاء مجلس التعاون في قرية البيطرة وعدد من الطاقم الطبي في الوحدة الصحية .

 

واثناء اللقاء استمع الوفد الزائر إلى شرح مفصل عن عمل المجلس وخططه الهادفه إلى تفعيل دور المبادرات المجتمعية في القرية . حيث اطلعهم رئيس مجلس التعاون الاخ عمار العاقل عن النجاحات التي حققها المجلس خلال الفترة الماضية على مستوى القرية .

 

العاقل في حديثه تطرق إلى فكرة إنشاء الوحدة الصحية التي  كانت بدايتها عبارة عن تأسيس نواة صحية في فناء مدرسة القرية بامكانيات ذاتية بسيطة وعند تدخل الصندوق الاجتماعي استطاع المجلس وبتعاون الأهالي والسلطات المحلية والمنظمات انجاز هذا المشروع الذي استفاد منه أهالي قرية البيطرة والقرى المجاورة .

 

وأشار العاقل إلى الدور المحوري والأساسي الذي قام به الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال برنامج التمكين ( خطة الصمود المجتمعي واحد ) منذ العام ٢٠١٢م والذي كان دعمه هو البذرة الأولى لتحقيق هذا المنجز الصحي الهام والضروري .

 

 عبد العزيز السبعي و محمد الشقاع اشادا كل منهم بالنجاحات المحققة والأعمال التي نفذها المجلس على مستوى القرية معبرين في الوقت ذاته عن ارتياحهم الكبير في نجاح تشكيل مجالس التعاون في القرى مثمنين كل الجهود التي تبذل من قبل أعضاء المجلس واكدا في حديثهما ان تلك الجهود سوف تحضى بالرعاية والاهتمام من قبل الجهات الداعمة  .

 

وفي سياق متصل ابدا طارق الحكيمي ضابط التمكين في الصندوق الاجتماعي للتنمية  استعداده الى دعم مشروع الدورة التدريبية التي أقامتها الجمعية التنموية لنساء قرية البيطرة لعدد (٢٠ متدربة) في فن الخياطة والذي نفذتها بجهود ذاتية وبامكانيات محدودة .

مؤكدا" في حديثه ان ما قامت به الجمعية النسوية يعد نجاح مذهل في ظل امكانياتها الشحيحة ويتوجب علينا الدعم والرعاية لها .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فريق من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي [ undp ] يزور الوحدة الصحية في قرية البيطرة #بلحج في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج