الارشيف / أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

اللواء بن بريك يلتقي الشيخ بن لسود ويشيد بتضحيات أبناء شبوة

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، ، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء الشيخ لحمر بن علي لسود العولقي، شيخ قبيلة آل عبدالله ، بمحافظة شبوة، وبحث معه الأوضاع في المحافظة وما آلت اليه الأوضاع هناك بعد تسليم ثلاث مديريات للحوثيين، والحصار  الاقتصادي والمعيشي الذي يعاني منه السكان.

واستمع اللواء بن بريك ، من الشيخ بن لسود، إلى شرح وافٍ عن الأوضاع في المحافظة، والانتفاضة الشعبية الحقوقية ضد الحصار والحروب التي تشن على شبوة.

وأكد بن بريك أن شبوة كانت ولا تزال وستظل عصية على مشاريع الهيمنة، وأن قبائلها ورجالها كانت لهم أدوار وطنية مشهودة منذ الاستقلال الأول حتى اليوم". مشيرا إلى أن شبوة مثلت ركيزة أساسية خلال المرحلة الماضية منذ انطلاق الحراك الجنوبي، إلى تشكيل المقاومة الجنوبية وتحرير المحافظة من الاحتلال الحوثي والتنظيمات الإرهابية خلال الأعوام الماضية".

وتحدث عن الحراك السلمي الشعبي المتصاعد لرفع الحصار المفروض على شبوة ومختلف المدن الجنوبية، وما يتعرض له المواطنون والمسافرون في عبر شبوة من تعسفات واعتقالات واعمال قمع وحشية".

وأكد رئيس الجمعية الوطنية "أن المجلس الانتقالي الجنوبي يقف بقوة مع كل مطالب أبناء شبوة، في الدفاع عن أرضهم".

من جهته، أثنى الشيخ لحمر بن لسود على دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لأبناء مناطق الجنوب التي لا تزال محتلة على كافة الأصعدة، مؤكدا أن مطالب أبناء شبوة المطروحة تتمثل في انهم يريدون إدارة المحافظة بأنفسهم بعيدا عن أي تدخلات.

ولفت الشيخ بن لسود إلى أن هناك سخطا شعبيا متصاعدا، والتفافا قبلي كبيرا حول الهدف المشروع لكل أبناء شبوة بمختلف توجهاتهم السياسية والاجتماعية والقبلية.

حضر اللقاء أحمد قاسم مدير مكتب رئيس الجمعية الوطنية.

618bba3aef709.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللواء بن بريك يلتقي الشيخ بن لسود ويشيد بتضحيات أبناء شبوة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي