الارشيف / أخبار محلية / يافع نيوز

المحافظ البحسني يشهد تخرّج دورة نزع الألغام دفعة حضرموت الصمود بشعبة الهندسة

المحافظ البحسني يشهد تخرّج دورة نزع الألغام دفعة حضرموت الصمود بشعبة الهندسة

يافع نيوز – المكلا – خاص.

شهد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، مراسم تخرّج دورة نزع الألغام “دفعة حضرموت الصمود” بشعبة الهندسة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية.

وحضر المحافظ القائد البحسني خطة مشروع تخرّج الدورة، التي قدّم شرحًا تفصيليًا لها رئيس شعبة الهندسة العميد صالح هيثم محضار، والتي تتضمن استهداف العدو من خلال التفجير للألغام وتشتيته وفتح ثغرات جديدة في حقول العدو، والتمهيد الناري، وكذا تنفيذ عملية المراقبة والحماية واكتشاف الألغام ونزعها.

وأشار محافظ حضرموت إلى أهمية تخصصات شعبة الهندسة ودورها المهم في الدفاع والتصدي للهجوم، واكتشاف ونزع الألغام، حاثًا على الانتباه والحذر أثناء تنفيذ المهام لتفادي أي أخطاء تؤدي إلى فقدان للأرواح، مشيدًا بدور شعبة الهندسة التي قدمّت أنموذجًا يحتذى به من بين الشعب على مستوى الوطن.

وأثنى القائد البحسني على أداء وشجاعة الأفراد خلال تأديتهم لخطة مشروع تخرّجهم، في دليل واضح على اهتمام قيادة الشعبة بالتدريب والتأهيل للأفراد ورفع كفاءتهم وقدراتهم، موجهًا قيادة الشعبة بالاهتمام أكثر بالتدريب ورفع مستوى الجاهزية إلى أعلى الدرجات.

واطلع محافظ حضرموت على جاهزية شعبة الهندسة، وطاف بميادين التدريب، للتعرف عن كثب على خطط الشعبة في عملية تدريب الأفراد وتأهيلهم، نظرًا لأهمية شعبة الهندسة ودورها في الدفاع عن حضرموت.

كما اطلع المحافظ على مشروع التوعية بمخاطر الألغام الذي تنفذه منظمة UNDP، والذي استمر لمدة 20 يوم، واستهدف مختلف الفئات العمرية بمديريتي الشحر وغيل باوزير.

رافق محافظ حضرموت، وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي، وعدد من رؤساء الشعب بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، وقيادات عسكرية وأمنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المحافظ البحسني يشهد تخرّج دورة نزع الألغام دفعة حضرموت الصمود بشعبة الهندسة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز