الارشيف / أخبار محلية / يافع نيوز

مركز البساتين الطبي يختتم أعماله المجانية لعلاج مرضى الضغط والسكر بعدن

مركز البساتين الطبي يختتم أعماله المجانية لعلاج مرضى الضغط والسكر بعدن

يافع نيوز – عدن – غمدان الشعيبي.

اختتم مركز البساتين الطبي صباح اليوم الخميس، أعمال المخيم الطبي المجاني لأمراض الضغط والسكر، والذي أقيم برعاية ” شركة العابد للتوريدات الطبية “بمديرية دار سعد بالعاصمة عدن.

حيث استقبل مركز البساتين الطبي في ختامه لليوم الثالث على التوالي، الكثير من المرضى الذين يعانون من مرض السكر والضغط، وإجراء لهم المركز فحوصات طبية، وإعطائهم أدوية مجانية والتي قدمتها شركة العابد للمركز، للتخفيف من معاناة المواطنين ذوي الدخل المحدود الأكثر، والتي لاتجد ابسط المقومات لشراء علاجات لمرض السكر والضغط.

وفي تصريح للدكتورة “زهى السعدي “، مديرة مركز البساتين الطبي قالت فيه: قمنا هذا المخيم نتيجة للحاجة من المواطنين، خاصة من فئة كبار السن، والذين يعانون من الأمراض المزمنة بما فيها مرضي الضغط والسكر، خاصة من أبناء منطقة البساتين، والتي تفتقر لأبسط المقومات.

وأضافت السعدي: تعتبر منطقة البساتين من المناطق المكتضة بالسكان، والذي يعيش فيها حوالي 50 ألف نسمة بما فيهم اللاجئين، كما احتضن المخيم قرابة 300 نسمة مصابين بمرض السكر والضغط، والذي استمر 3 ايام لتقديم خدماته الطبية المجانية لكثير من المرضى.

وناشدت مديرة مركز البساتين الطبي د. زهى السعدي المنظمات المحلية والدولية بدعم المركز، للتخفيف من معاناة الكثير من المواطنين واللاجئين المقيمين في منطقة البساتين، والذين هم بأمس الحاجة للعناية الطبية، في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

وسعى مخيم مركز البساتين الطبي بتقديم خدماته الطبية المجانية، والذي استمر لثلاثة أيام ابتداء من الثلاثاء الماضي وحتى اليوم الخميس، وذلك عن طريق إجراء المعاينات والتشخيصات الطبية، بالإضافة إلى صرف أدوية مجانية لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم، بحسب الوصفات المقررة من قبل الأطباء والمختصين، والذين أدو دورهم في التطوع في المخيم الطبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مركز البساتين الطبي يختتم أعماله المجانية لعلاج مرضى الضغط والسكر بعدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز