أخبار محلية / الأمين برس

الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب يدين ممارسات هيئة مصائد خليج عدن

ادان الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب في بيان له اقدام هيئة المصائد السمكية لخليج عدن عبر ممثلها نائل احمد السروري مدير الموانئ ومراكز الانزال والجمعيات السمكية في خليج عدن بدعوة رؤساء جمعيات محافظة عدن المنضوية والغير منضوية في عضوية الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب تحت حجة الاجتماع بهم.

 

وقال البيان " بأنه اتضح من أن الدعوة كانت تحضيرهم للقاء رئيس الاتحاد اليمني (علي بن شبا) وذلك للالتفاف على الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب وأن الهدف من الدعوة أيضا تأسيس فرع عدن السمكي اليمني.

 

واعتبر البيان بان الاتحاد السمكي اليمني بات في عداد الموتى بعد أن تم تأسيس الاتحاد السمكي لصيادي الجنوب والاعتراف به رسميا من قبل الشؤون الاجتماعية.

 

لافتا بأن السمكي اليمني فقد شرعيته بفقدان شريحة فاعله على الارض، منوها ان اغلب الجمعيات السمكية في المحافظات الجنوبية أعلنت انضمامها للاتحاد السمكي الجنوبي في مؤتمره التأسيسي الجامع بقوام (٩٢) جمعية سمكية وعلى مستوى الجنوب.

 

وطالب البيان معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري وقف مثل هذه الاعمال التي تعتبر انتهاكا صارخا وتجاوزا غير مقبولا يعرض صاحبه للمحاسبة والمساءلة ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه ان يعمل على زعزعة وارباك عمل الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب كونه الممثل الشرعي والوحيد في القطاع التعاوني السمكي لصيادي للجنوب.

 

وأكد البيان عدم قبوله تجاوز الاتحاد الشرعي السمكي الجنوب مره اخرى. وترجى من الجهات المختصة وضع حد نهائي وحاسم لعدم تكرار مثل هذا المخالفات للقانونية.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب يدين ممارسات هيئة مصائد خليج عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس