أخبار محلية / يافع نيوز

لحج.. تنفيذية انتقالي المسيمير تعقد أجتماعها الدوري وتشدد على ضرورة قيام السلطة المحلية بواجباتها

لحج.. تنفيذية انتقالي المسيمير تعقد أجتماعها الدوري وتشدد على ضرورة قيام السلطة المحلية بواجباتها

يافع نيوز – لحج – أحمد مطرف

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية المسيمير محافظة لحج أجتماعها الدوري لشهر نوفمبر، اليوم الخميس، برئاسة الاستاذ عبدالفتاح جمال سعيد الحوشبي .

وفي مُستهل الاجتماع، الذي أفتتح بكلمة رئيس القيادة المحلية للمجلس الاستاذ عبدالفتاح الحوشبي رحب في مستهلها بالحاضرين، موضحاً خلالها جملة من القضايا التي تعاني منها المديرية ذات البُعد الخدمي، وغياب دور السلطة المحلية في معالجتها، ومانتج عن ذلك من تردي في الخدمات وتفاقم العديد من القضايا بصورة عاجلة، مطالباً في الوقت ذاته السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة الاضطلاع بدورها اتجاة القضايا التي تعاني منها المواطن في المديرية والقيام بواجباتها .

ووقف الاجتماع، امام ماشهدته المديرية من اعتصامات التي نفذها المواطنون امام بوابة مصنع اسمنت الوطنية المطالبة بإيقاف محطة الفحم الحجري، ووقوف المجلس في المديرية مع مطالب المعتصمين الحقوقية، شاكراً الجهود التي بذلتها القيادة السياسية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي في التوصل الى حلول توافقية من خلال تشكيل لجنة متخصصة لرصد وتقييم مختلف الاثار البيئية الناجمه عن نشاط مصنع الشركة الوطنية للإسمنت ورفع تقرير علمي فني بمخرجاتها .

بعدها، ناقش الاجتماع أهم القضايا المُدرجة في جدول الأعمال، وفي مقدمتها القضايا الخدمية التي تهم المواطن بدرجة رئيسية ومنها : النظافة، المياه، الصحة، التربية، الاعتداءات التي طالت الطرقات الرئيسية والفرعية .

وأقرت الهيئة التنفيذية في أجتماعها تشكيل لجنة للنزول والجلوس مع مدراء المكاتب التنفيذية وتقييم ادائها ورفع مصفوفة عامة باحتياجات المديرية من مشاريع وخدمات عامة في مدة لاتقل عن عشرة أيام، وكذا تفعيل عمل اللجنة المجتمعية الذي سبق تشكيلها من قبل المجلس بالتنسيق مع مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية لمراقبة اسعار المواد والسلع الاستهلاكية في اسواق المديرية ورفع تقارير عن الحالة التموينية في المديرية بشكل يومي، تشكيل لجنة لحصر الشباب الراغبين بالتجنيد في المديرية من مختلف مراكز المديرية والرفع بها للقيادة المحلية في المديرية بأسرع وقت ممكن .

وثمن الاجتماع، جهود قيادة المجلس العليا ممثلة بالاستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي محافظ العاصمة عدن، والمحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافطة لحج التي قامت بها بخصوص الاعتصام الذي نفذه سكان مديريتي المسيمير والملاح محافظة لحج، واللقاء بممثلين عن المعتصمين والخروج بإتفاق يقود لإنهاء المشكلة .

واشاد الاجتماع بالتحرك الدبلوماسي والمشاورات التي التي تجريها القيادة السياسية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي والوفد المرافق له مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية، واللقاءات المثمرة في الرياض مع سفراء دول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن .

وفي الختام، ناقش الاجتماع العديد من المواضيع والقضايا التنظيمية المدرجة في جدول الاجتماع وأتخاذ بشأنها القرارات والتوصيات .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لحج.. تنفيذية انتقالي المسيمير تعقد أجتماعها الدوري وتشدد على ضرورة قيام السلطة المحلية بواجباتها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز