أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

انتقالي لحج يقيم فعالية تأبين للشهيد سامي الفقيه

أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، حفل تأبين للشهيد سامي عبدالله الفقيه برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. 

 

وفي الحفل، الذي حضره عدد من أعضاء الجمعية الوطنية وأعضاء الهيئة التنفيذية بانتقالي لحج وأسرة الشهيد وزملائه ومحبيه، ألقى نائب رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي لحج، محمد أحمد العماد كلمة استعرض خلالها بعضا من مواقف الشهيد وأدواره النضالية.

وأشار العماد إلى أن الشهيد كان من أوائل الملتحقين بالثورة الجنوبية، حيث ارتوت ساحات وميادين وشوارع الجنوب بقطرات عرق جبينه الوضاء، ناهيكم عن الصفات الحميدة ودماثة أخلاقه التي كان يتخلى بها.

 وأضاف العماد، أن الشهيد تعرض للملاحقات والاعتقالات في سجون الاحتلال اليمني أبرزها  سجن الفتح، مع كوكبة من المناضلين الشرفاء وتعرض لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي والإرهاب المنظم.

من جانبه تحدث عضو الجمعية الوطنية الدكتور حسن يافعي عن الشهيد وأدواره وبطولاته التي سطرها في حياته القصيرة، وأصبح عنوانا يشار إليه بالبنان في الشجاعة والاقدام وقدوة للشباب في الدفاع عن الأرض والعرض .

وجرى خلال الحفل عرض ريبورتاج عن مسيرة حياة الشهيد سامي عبدالله الفقيه الإنسانية والثورية في مختلف الجبهات.

619fb945eb09b.jpeg
619fb94603103.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي لحج يقيم فعالية تأبين للشهيد سامي الفقيه في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي