أخبار محلية / عدن لنج

مؤسستا عدن للإنجاز وسواعد الخير تنظمان ورشة عمل عن الإيدز #بعدن

نظمت مؤسسة عدن للإنجاز والتنمية بالشراكة مع مؤسسة سواعد الخير وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، يوم أمس الخميس في قاعة الخيمة بفندق كورال، مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن ورشة عمل توعوية عن الإيدز، تم فيها تقديم محاضرات توعوية حول فيروس الإيدز، بهدف الحد من انتشاره والتقليل من من نسبة الوفيات، وكذا التقليل من الآثار الناتجة عن الإصابة به، ولمنع انتشار الأمراض المنقولة جنسيا والوقاية منها، والحد من المضاعفات، وكذا طرق التعايش مع الحالات المصابة.

 

الورشة التي شارك فيها ستون مشاركا من عدد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، قدمت فيها أوراق عمل تناولت التعريف بالخدمات التي يقدمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة وعرض لإحصائيات الإيدز محليا وعالميا.

 

كما جرى عرض فيلم وثائقي وقصتي نجاح لمريض ومريضة من المتعايشين مع الإيدز وقدم اسكتش تعريفي بمرض الايدز.

 

في افتتاح الورشة أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي أحمد الوليدي أهمية الشراكة الفاعلة بين وزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدني المختلفة، لاسيما العاملة في المجال الصحي .. مشدداً على أن يحمل المشاركون في الورشة رسائل إيجابية توعوية إلى محيطهم الاجتماعي للتعريف بمخاطر كثير من الأمراض ومنها مرض كوفيد 19 وتضافر الجهود لمجابهته.

 

 داعياً إلى الاتجاه للتحصين ضد هذا الفيروس المعطل للقدرات باعتباره الخيار الأنسب..

 

مشيرا إلى أن الوزارة وبالتعاون مع شركائها عملت على توفير اللقاحات اللازمة والآمنة وفقاً والمعايير العالمية.

 

من جانبهما عبر مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية ماجد الشاجري ومدير مؤسسة عدن للإنجاز والتنمية أنور عبدالواحد استعرضا الأهداف والغايات الإنسانية من تنظيم هذه الفعالية.

 

حضر الفعالية مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز الدكتورة نسرين دعكيك ومدير عام المنظمات بوزارة الصحة الدكتور جلال ، والأستاذة خلود علي علوي مدير المشاريع لمؤسسة عدن للإنجاز والتنمية، وعدد من المختصين.

 

ويأتي تنظيم هذه الفعالية بمناسبة اليوم العالمي للإيدز في الأول من ديسمبر من كل عام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مؤسستا عدن للإنجاز وسواعد الخير تنظمان ورشة عمل عن الإيدز #بعدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج