أخبار محلية / عدن الآن

قائد ألوية العمالقة يعلن نجاح المرحلة الأولى من عملية إعصار الجنوب في شبوة

عدن الان متابعة خاصة

أعلن قائد ألوية العمالقة العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي عن نجاح عملية “إعصار الجنوب” بتحرير وتطهير مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، ودحر مليشيات إيران الحوثية منها. 

ووفق المركز الإعلامي لألوية العمالقة، قال العميد أبو زرعة المحرمي أن إنطلاق عملية إعصار الجنوب تأتي لتطهير وتحرير مديريات محافظة شبوة من سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية، وفي سياق الإنتصارات الواسعة التي تسطرها أولوية العمالقة الجنوبية في جبهات القتال.

وأطلقت الوية العمالقة عملية عسكرية لتحرير مديريات بيحان من الميليشيات الحوثية التي سيطرت عليها منتصف سبتمبر من العام الماضي بتواطؤ من ميليشيا الإخوان التي كانت تسيطر على السلطة في محافظة شبوة .

وخلال ساعات قليلة إستطاعت الوية العمالقة المتقدمة بإتجاه عسيلان بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، من الوصول إلى مركز المديرية خلال ساعات والسيطرة على مبنى المحكمة وادارة أمن وعدد من المباني الحكومية والسوق الرئيسي في حين فرت الميليشيات الحوثية بإتجاه مفرق الحماة الذي تنتشر فيه سلسلة جبلية وعرة للتحصن فيه .

كما تمكنت العمالقة من السيطرة على منطقة حيد بن عقيل والخيالة وهي تعتبر من المناطق الاستراتيجية في عسيلان .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قائد ألوية العمالقة يعلن نجاح المرحلة الأولى من عملية إعصار الجنوب في شبوة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن