أخبار محلية / يافع نيوز

الإمارات تشغل مقعدها في مجلس الأمن لعامي 2022 – 2023

الإمارات تشغل مقعدها في مجلس الأمن لعامي 2022 – 2023

 

يافع نيوز – الاتحاد

شغلت دولة الإمارات العربية المتحدة مقعدها في مجلس الأمن الدولي أمس، في عضوية تركز خلالها على تعزيز أطر السلام والشمولية والمرونة والابتكار ودعم القضايا العربية وإحلال السلام في المنطقة والعالم، فضلاً عن جهودها في مكافحة الإرهاب والتغير المناخي.
وقال الحساب الرسمي لبعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة على تويتر: «تتشرف دولة الإمارات بشغل مقعدها في مجلس الأمن للفترة 2022 – 2023، مع كل من ألبانيا والبرازيل وغابون وغانا».
وقالت معالي لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة: «تشغل الإمارات مقعدها في مجلس الأمن للمرة الأولى منذ 1987 وترافق امتيازات عضوية الدولة في المجلس مسؤوليات كبيرة حيث سنواصل جهودنا نحو إحلال السلام والاستقرار والتعددية في جميع أنحاء العالم»، وأضافت: «يشرفنا شغل مقعدنا في المجلس ونتطلع إلى عامين من الجهود المثمرة».

كما هنأت بعثة الدولة في الأمم المتحدة بالعام الجديد، وقالت في تغريدة على تويتر: «عام جديد سعيد لأصدقائنا في جميع أنحاء العالم، نتطلع إلى أيام منتجة قادمة حيث نأخذ مقعدنا في مجلس الأمن الدولي، ونعمل مع شركائنا من أجل سلامنا وأمننا الجماعي».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الإمارات تشغل مقعدها في مجلس الأمن لعامي 2022 – 2023 في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز