أخبار محلية / يافع نيوز

لليوم الثاني.. العمالقة تواصل عمليات #إعصار_الجنوب لتحرير مديريات شبوة

لليوم الثاني.. العمالقة تواصل عمليات #إعصار_الجنوب لتحرير مديريات شبوة

يافع نيوز – شبوة.

تواصل قوات الوية العمالقة الجنوبية، عملياتها العسكرية لتحرير مديريات بيحان (عسيلان – بيحان – عين) غرب محافظة شبوة، بدعم وإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية ومشاركة الإمارات.

ونجحت قوات العمالقة خلال المرحلة الأولى من العملية التي أطلق عليها “إعصار الجنوب” من تحرير مركز مديرية عسيلان، وجبال استراتيجية، وسط حالة من الانهيار في صفوف الحوثيين.

وتمكنت قوات العمالقة الجنوبية من تطهير مركز مديرية عسيلان وحيد بن عقيل المطل على عسيلان، والهجر وجبل لخيضر، والسليم، بعد معارك عنيفة كبدت خلالها ميليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وذكرت مصادر عسكرية أن الوية العمالقة تواصل تقدمها لتحرير مديريات شبوة من الميليشيات الحوثية وباتت على مشارف منطقة النقوب، لكن حقول الألغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية أبطت عملية التقدم .. مشيرة إلى أن الفرق الهندسية التابعة للعمالقة تقوم حالياً بنزع وتفكيك العديد من شبكات الألغام.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف العربي نفذة اليمن غارات جوية استهدفت مواقع وتحصينات مليشيات الحوثي بحيد العلم جنوب عسيلان .. مضيفة أن دفاعات الحوثي مستمرة بالإنهيار أمام تقدم قوات العمالقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لليوم الثاني.. العمالقة تواصل عمليات #إعصار_الجنوب لتحرير مديريات شبوة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز